[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
علوم و تكنولوجيا

موقع تقني مختص يكشف عن سلبيات كبيرة بهاتف Galaxy S8

منذ مساء الأربعاء والعالم يضج بأخبار هاتف "جالاكسي إس 8" الجديد من شركة سامسونج، ورغم مزاياه المتقدمة جدا، إلا أن مواقع تقنية وجدت في الهاتف الجديد بعض السلبيات وخيبات الأمل التي تجعل آيفون 7 أفضل حسب تعبيرها.
موقع “CNET” المختص بأخبار التقنية تحدث عن 3 مساوئ في "جالاكسي إس 8"، الذي سيتوفر في الأسواق اعتبارا من 21 أبريل المقبل وبسعر لم تكشفه سامسونج إلى الآن.
الكاميرا
اعتمدت سامسونج في "جالاكسي إس 8"، على كاميرا رقمية بدقة 12 ميجابيكسل وهي ذات الكاميرا المستخدمة في جالاكسي إس 7 دون أي تحديث، حسب موقع “CNET”.
وهذه “الكاميرا المتواضعة ليست كافية للمنافسة مع الكاميرا المزدوجة في آيفون 7 بلاس مما يجعل هاتف شركة أبل أفضل”.
البطارية
لا تتوقع عمر بطارية أطول في "جالاكسي إس 8"، لأن سامسونج استخدمت بطارية أصغر بقليل أو بنفس الحجم في جالاكسي إس 7، مما جعل هواة سامسونج مستغربين عن عدم قيام الشركة بأي تحديث على مستوى البطارية.
ورغم أن الشركة قالت إن المعالج المعتمد في جالاكسي إس 8 من طراز “سناب دراغون 835” من شركة كوالكوم لن يستهلك البطارية كما سبق، إلا أن ذلك يحتاج إلى الاختبار للتأكد من حقيقته.
المساعد الشخصي Bixby
كشفت سامسونج عن المساعد الصوتي الشخصي “بيكسبي” في جالاكسي إس 8، لينافس “سيري” من أبل و”كورتانا” من مايكروسوفت و”أليكسا” من أمازون، بالإضافة إلى المساعد الشخصي في هاتف “غوغل بيكسل”.
وقالت سامسونج إن مساعدها الشخصي يفهم الأوامر الصوتية في سياقها الصحيح، ويعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي، لكن موقع “CNET” قال إن اختباره للميزة أدى إلى نتائج مخيبة.
وقال الموقع إن المساعد الرقمي “بيكسبي” يعمل فقط مع عدد محدود من تطبيقات سامسونج، وليس بإمكانه العثور على المحتويات على الإنترنت. وأضاف أن مساعد غوغل الرقمي بإمكانه تنفيذ مهام أكبر بكثير من تلك التي نجح “Bixby” في إنجازها.
قياس الشاشة
تعتمد سامسونج في جالاكسي إس 8 على نسبة غريبة في شاشة العرض هي 18.5:9، وليس النسبة القياسية 16:9 المستخدمة في الفيديوهات عالية الوضوح.
وعلى الرغم من أن شاشة سامسونج توفر مساحة أكبر من المطلوبة لتشغيل فيديو عالي الوضوح، فإن ذلك سيؤدي إلى ظهور مساحات سوداء في شاشة العرض عند مشاهدة تلك الأفلام، وقد يؤدي إلى بعض المشاكل عند تشغيل الألعاب والتطبيقات.

زر الذهاب إلى الأعلى