[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

مصادر قريبة من حميد الأحمر توضح ما تردد حول الاجتماع في الرياض

نفت مصادر مقربة من الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر صحة ما اشيع حول مغادرته الرياض، على خلفية مزاعم بمقاطعة أحد السعودييين لاجتماعه بالقبائل.

وقالت المصادر في تصريح لها، إن اللقاء كان عفوياً، إذ انه بمجرد علم المشايخ بوجود الأحمر، توافدوا عليه حتى اكتظت بهم صالة إستقبال الفندق، حيث ألقى فيهم، الشيخ حميد الأحمر كلمة قصيرة، حث فيها مشايخ اليمن على مساندة التحالف العربي بقيادة السعودية لما من شأنه "تحرير اليمن من الانقلابيين"، حسب المصدر.

وحسب المصادر، فانه وبعد مضي نحو “10” دقائق من القاء الشيخ حميد الأحمر كلمته والذي كان على وشك إكمالها، أتى أحد مسؤولي الفندق، وتكلم بكل أدب قائلا: "كان الاولى تكلمونا نجهز لكم قاعة مناسبة وكبيرة مخصصة للاجتماعات، فالمكان هنا صغير وغير كاف"، وإن المتحدث لم يكن يعلم أن المتحدث هو الشيخ حميد الأحمر، حتى يقاطعه كما رُوج، بل كان خطابه عفوياً، وأنهى كلمته ونهض الناس من مقاعدهم التي لم تكن منظمة بشكل كاف لاستيعاب الحاضرين.

وأوضحت المصادر أن الشيخ حميد الأحمر قدم للفندق من اجل زيارة بعض المشائخ من كبار السن في غرفهم، لكن ما حدث أن تجمع المشايخ عقب زيارته لبعضهم، بشكل تلقائي ونزلوا من الغُرف التي يقيمون فيها، ثم بدأ البعض بالترحيب به وبالتحدث عن الوضع في اليمن، وتتابع نزولهم وتجمعهم إلى المكان الذي لم يكن مخصصاً للقاء.

وعن سفره لتركيا، حسب ما زعمت بعض المواقع بأنه عقب خلاف مع السعودي، قالت المصادر إن "الرجل كان في مكة المكرمة، وكانت رحتله في ذات اليوم الذي وقع فيه الاجتماع العفوي، ونتيجة لزحمة الزوار اضطر لتأجيل الحجز إلى اليوم الثاني، ثم سافر على ذات الرحلة التي كان قد اجل حجزه فيها ، بشكل طبيعي، دون "تاخير اوتقديم".

ولفتت المصادر إلى أن "اي لقاء رسمي يعتزم الشيخ حميد الأحمر عقده، انما يتم بتنسيق مسبق مع الجانب السعودي، ومع سفير السعودية لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر وليس كما روجت من أسماها "مواقع الحوافيش".

وأضاف "يتضح من الاشاعة التي فبركتها مواقع الاثارة الصفراء، وطارت بها فرحا كصيد ثمين، أن إلتقاء الأحمر بمشايخ من كل محافظات اليمن شماله وجنوبه، ودون اعداد وترتيب مسبق، قد ازعج الحاقدين على الرجل، فراحوا يختلقون الاكاذيب للنيل من مواقفه الوطنية ومن علاقته بالرياض".

بدوره نفى مدير المكتب الاعلامي للشيخ حميد الأحمر، فوزي الجرادي، ما رددته بعض المواقع عن سفر الأحمر من السعودية نذكر، لا صحة لما نشر ببعض المواقع الإخبارية على الاطلاق فيما يخص لقاء الشيخ حميد الاحمر السبت الماضي بعدد من مشايخ ووجهاء اليمن".

وذكر أن "اللقاء كان مثمرا وناجح جداً، وأتسم بالشفافية والصراحة"، مشيرا إلى ان "ما ذكرته تلك المواقع تمثل إحدى التسريبات المختلقة من مطابخ الحوافيش الإعلامية، ضمن سلسلة الأخبار المفبركة والمستمرة منذ عدة سنوات، والتي تستهدف النيل من المواقف الوطنية للشيخ حميد الاحمر".

زر الذهاب إلى الأعلى