[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

جمعية حماية المستهلك في اليمن تحذر من منتج (شمة) صيني خطير يهدد الشباب

حذرت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك من إنتشار منتج (حوت فلترد خيني) صيني المنشأ وأيضا هندي منتشر بالسوق اليمنية بشكل واسع جدا.

وأوضحت الجمعية في بيان حصل "نشوان نيوز"، على نسخة منه، أن المنتج يباع على شكل حبيبات ( الشمة) مغلفة وتوضع تحت اللسان ويقبل عليها الشباب وطلبة المدارس من الجنسين.

وأشارت الجمعية إلى أنها أوضحت في رسالة وجهتها إلى امين العاصمة ان هذا المنتج مضر بالصحة وقد يحتوي على مواد مخدرة تؤدي إلى الإدمان.. مؤكدة ان موزعيها وبايعيها يستهدفون الشباب وطلبة المدارس.

وأضافت "سبق خلال الأعوام الماضية التوجيه من قبل وزارة الصناعة والتجارة إلى مكاتبها بمنع تداول المنتج ومصادرة الموجود في الأسواق، كما أصدرت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس توجيه بمنع الاستيراد باعتبار المنتج من المواد المحظور دخولها البلاد لما يحمله من أضرار صحية على المستهلكين، إضافة إلى الإعلانات التحذيرية الصادرة من الجمعية اليمنية لحماية المستهلك في كل وسائل الإعلام للمستهلكين بالامتناع عن شراء وتعاطي هذا المنتج".

وطالبت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك الأجهزة المختصة بأمانة العاصمة بسحب ومصادرة المنتج ومتابعة بائعي ومروجي هذه المادة والتي تستهدف طلبة المدارس والشباب، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم باعتبارها من المواد المحظور دخولها وبيعها وتداولها بالجمهورية اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى