[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الأرصاد ينبه من ارتفاع الأمواج بالساحل الغربي ودرجة الحرارة في المهرة

نبه المركز الوطني للأرصاد في اليمن، مرتادي البحر والصيادين من ارتفاع الأمواج على الساحل الغربي نتيجة للرياح قوية السرعة.

وتضمن تنبيه المركز في نشرته اليوم، وفقاً وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بنسختها في صنعاء، المواطنين بمحافظة المهرة وخاصة كبار السن والأطفال والعمال من الارتفاع العالي لدرجة الحرارة خلال ساعات النهار.

وتوقع المركز أن تكون الأجواء على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية مغبرة نسبيا أثناء الليل وصحوة إلى غائمة جزئيا أثناء النهار.

فيما تكون الاجواء في المناطق الساحلية صحوة إلى غائمة جزئيا والرياح السطحية جنوبية شرقية نسيم خفيف إلى معتدلة السرعة تتراوح من 5 إلى 15 عقدة، فيما تكون الرياح على السواحل الغربية جنوبية نسيم لطيف إلى قوية السرعة تتراوح من 12 إلى 27 عقدة.

وأشار المركز إلى أن الاجواء في المناطق الصحراوية مغبرة أثناء الليل وصحوة أثناء النهار، فيما تكون الأجواء بأرخبيل سقطرى صحوة إلى غائمة جزئيا والرياح السطحية شمالية شرقية نسيم خفيف إلى معتدلة السرعة تتراوح بين 5 إلى 15 عقدة. وأوضح المركز أن صور الأقمار الاصطناعية تبين التلاشي التدريجي للغبار الذي تأثرت به بعض محافظات الجمهورية.

زر الذهاب إلى الأعلى