[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

كريستيانو رونالدو بات مقتنعاً بفكرة زيدان

يسعى زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، للاستفادة القصوى من البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم الفريق الملكي، خلال مواجهات الميرنجي الحاسمة، خلال هذا الشهر.

ويلعب ريال مدريد، 4 مواجهات حاسمة هذا الشهر، يبدأها غدًا بمواجهة أتلتيكو مدريد في الليجا، ثم مواجهة بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا، ثم مواجهة برشلونة في الكلاسيكو بالليجا.

واتفق زيدان مع نجمه البرتغالي، بحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، على إراحته، في المباريات غير القوية في الليجا، من أجل إتاحة الفرصة، أمامه للاستعداد الجيد للمواجهات الحاسمة، وفق موقع كووورة

وأراح زيدان، كريستيانو، أمام ليجانيس، الأربعاء الماضي بالليجا، والتي فاز بها ريال مدريد، من أجل منح اللاعب راحة كافية، قبل مواجهتي أتلتيكو مدريد بالليجا، وبايرن ميونيخ بذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، الأربعاء المقبل.

كما سيغيب اللاعب، بحسب الصحيفة، عن مباراة الريال، أمام سبورتينج خيخون، في 15 من الشهر الجاري، سواء بإراحته، أو حصوله على إنذار خامس، في مباراة أتلتيكو مدريد، ليتم إيقافه.

ويأتي ذلك من أجل منح اللاعب أيضًا راحة، قبل مواجهة بايرن ميونيخ في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال، في 18 من الشهر الجاري، ثم الكلاسيكو أمام برشلونة، في الليجا يوم 23 من الشهر ذاته.

وذكرت الصحيفة، أن "كريستيانو رونالدو، بات مقتنعًا بفكرة زيدان في ضرورة إراحته؛ لأنه لم يعد بنفس القوة والسرعة التي كان عليها، وهو ما تؤكده أرقام (الدون) هذا الموسم".

وسجَّل كريستيانو 19 هدفًا بالدوري، وهدفين فقط بدوري الأبطال، بفارق كبير عن غريمه ليونيل ميسي، نجم برشلونة، والذي يتصدر لائحة الهدافين بالبطولتين، بـ27 هدفًا بالليجا، و11 هدفًا بالبطولة القارية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن "رونالدو حصل هذا الموسم على قسط من الراحة، هو الأطول في مشواره، حيث لم يشارك في مباراة السوبر الأوروبي، أمام إشبيلية مطلع الموسم الجاري؛ بسبب تعافيه من الإصابة".

وتابعت "كما غاب عن أول 3 جولات بالدوري لمعاناته من وعكة صحية، كما تم استبداله في مباراتي أوساسونا ولاس بالماس بالليجا، وكاشيما الياباني بنهائي كأس العالم للأندية، ثم إراحته من المشاركة في مباريات ليونيسا بالكأس، وديبورتيفو لاكورونيا بالدوري، ثم مواجهتي إشبيلية، في الكأس.

وأضافت: "بعدها لعب رونالدو 14 مباراة كاملة متتالية، قبل أن تبدأ خطة جديدة بإراحته من خلال استبداله في مواجهة أتلتيك بيلباو، ثم لعب لقاء ألافيس، قبل أن يتم استبعاده من مواجهة ليجانيس".

وختمت الصحيفة: "زيدان، لم يتأثر كثيرًا بغياب كريستيانو، حيث فاز الملكي بـ10 مباريات، وتعادل مرة واحدة ، بدون قائد البرتغال، وفي المباريات الخمس التي تم استبداله فيها، فاز الريال 4 مرات، مقابل تعادل وحيد".

زر الذهاب إلى الأعلى