[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

لمواجهة المجاعة.. تشكيل هيئة إدارية لمشروع بنك الطعام اليمني

أُعلن حديثاً في العاصمة صنعاء، تشكيل هيئة إدارية لبنك الطعام اليمني food bank والذي سيكون مشروعا هاما للمساهمة في انقاد الشعب اليمني من الجوع.

وحسب بيان حصل "نشوان نيوز"، على نسخة منه، فإن مشروع البنك الذي جرى تشكيل الهيئة الإدارية برعاية الغرفة التجارية والصناعية في العاصمة، يضم جميع المنظمات والمؤسسات والتجار في اليمن ويعمل بشفافية أمام الجميع.

وخلال الاجتماع الذي عقد، الثلاثاء الماضي، برئاسة محمد محمد صلاح نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة بمقر الغرفة.

وأكد صلاح دعم ورعاية الغرفة لمثل هذه المبادرات والمشاريع العظيمة التي تخدم المجتمع بشكل أساسي ورئيسي.

وشدد صلاح على أهمية وضرورة تضافر الجهود وتوحيدها والعمل كفريق واحد بما يضمن تنفيذ أهداف المشروع بالقريب العاجل ونجاحها بالشكل المطلوب والمحدد خاصة في ظل تفاقم معاناة المواطنين نتيجة الحرب والحصار الظالم على الشعب اليمني.

وقد ناقش المجتمعون بحضور الأستاذ محمد شارب عضو مجلس الإدارة والأستاذ محمد الأنسي مستشار مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية للغرفة ومدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة آلية عمل ومهام بنك الطعام اليمني وأقروها .

كما تطرق الاجتماع الذي ضم عدد من رجال الأعمال ومؤسسو البنك من المنظمات الإنسانية لأهمية المشروع في مساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة والمتضررة والقضاء على ظاهرة الجوع في أمانة العاصمة كمرحلة أولى يليها بقية المحافظات.

واستعرضوا مجالات العمل المختلفة للبنك الذي يهدف للقضاء على الجوع في عموم محافظات الجمهورية وتوفير المواد الغذائية والإيواءية وتعزيز المجال الصحي والتعليمي وغيرها على أن يتضمن كل مجال عدد من المشاريع الدائمة والموسمية التي تقدم الخدمات المختلفة للمستفيدين.

وناقش الاجتماع الإطار العام للمشروع والإجراءات العملية والتنسيقية العاجلة للبدء في تنفيذ وتطبيق المشروع على ارض الواقع في كافة مناطق وأحياء مديريات أمانة العاصمة العشر كمرحلة أولى للمشروع ويستكمل بعدها بقية محافظات الجمهورية.

زر الذهاب إلى الأعلى