[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

نيمار مهدد بالغياب عن مباراة الكلاسيكو!

عانى برشلونة الأمرّين في مواجهته أمام ملقة في الدوري الإسباني، فلم تكن الهزيمة هي اللقطة السلبية الوحيدة في اللقاء، ولكن طرد الجناح الأيسر نيمار دا سيلفا، في منتصف الشوط الثاني، قد يكلف الفريق الكتالوني الكثير، في حال تقرر استبعاده عن أكثر من مباراة، وهو ما سيعني غيابه عن مباراة الكلاسيكو المصيرية أمام ريال مدريد.

وكان نيمار قد حصل على إنذار في الدقيقة 27 من عمر اللقاء بسبب إعاقة سير اللعب، وربطه لحذائه أمام الكرة أثناء تنفيذ الخصم ركلة حرة، قبل أن يحصل على الإنذار الثاني في الدقيقة 65، بعدما تدخل بتهور على دييغو يورنتي، لاعب ملقة، وهو ما كلفه الخروج مبكرا من اللقاء، ولكن الأمر لم ينته عن هذا الحد.

وذكر حكم اللقاء، جيل مانزانو، في تقريره أنه قرر طرد اللاعب بالإنذارين، وليس بالطرد المباشر كما أشيع، وهو ما يعاقب عليه القانون بالغياب مباراة واحدة، ولكن الحكم أضاف أن اللاعب توجه إلى الحكم الرابع أثناء خروجه من الملعب، وصفق له اعتراضاً على طرده، وهو ما قد يكلفه الغياب لمباراة إضافية أو أكثر، وهو ما ستحدده اللجنة الأخلاقية التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم في الأيام المقبلة، ولكنه يهدد بشكل كبير مشاركته في الكلاسيكو.

وأشارت صحيفة "آس" الإسبانية أنه قد تأكد غياب اللاعب عن المباراة المقبلة أمام ريال سوسييداد في الليغا، ولكن المادة 117 في قانون الانضباط التابع للاتحاد الإسباني، قد يكلفه الغياب لمباراتين أو ثلاث، حيث تنص على "أن التوجه لأي من الحكام والإداريين بإشارات تقلل منهم، يقابل بعقوبة تتراوح ما بين مباراتين إلى ثلاث".

وكان نيمار قد كسر مسيرة برشلونة الخالية من البطاقات الحمراء، والتي استمرت 59 مباراة، وهو الطرد الخامس في مسيرته الرياضية، حيث إنه الأول مع البرسا وقد حصل على ثلاثة مع سانتوس وواحد مع البرازيل.

زر الذهاب إلى الأعلى