[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

منسق الشؤون الإنسانية في اليمن يزور تعز

زار المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشئون الإنسانية الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن جيمي ماكجولدريك، اليوم، محافظة تعز للاطلاع على الوضع الإنساني في المحافظة جراء الحرب.
وخلال الزيارة التي رافقه خلالها وكيل المحافظة المهندس رشاد الاكحلي، تفقد جيمي ميكوك بعض الأحياء السكنية في المحافظة واطلع على حجم الدمار في المدينة، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية سبأ بنسختها في عدن.

كما زار جيمي ماكجولدريك المستشفى السويدي للامومة والطفولة ومستشفى الثورة العام التعليمي بتعز واطلع على بعض اقسام المستشفى وعلى الدمار الذي اصاب تلك الاقسام.

وفي ختام الزيارة تم عقد مؤتمراً صحفياً تطرق فيه المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشئون الإنسانية الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن إلى رغبته في الزيارة القادمة ان يسلك طريقاً مختصراً لدخوله إلى المدينة بدلاً من الطريق الشاقة والطويلة التي مر بها اليوم اثناء زيارته للمحافظة.

كما أشار إلى أن الأمم المتحدة تبذل جهود كبيرة إلى استبدال ممرات وطرق آمنة لإدخال الاغاثة الانسانية لمحافظة تعز بدلاً من تلك الممرات التي تخضع لسيطرة الحوثيين.

زر الذهاب إلى الأعلى