[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمع

أوكسفام تنظيم منتديين للمجتمع المدني في صنعاء وعدن

نظمت أوكسفام بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني المحلية في اليمن منتدىين للمجتمع المدني في صنعاء وعدن في 28 مارس / آذار و 5 أبريل / نيسان 2017 على التوالي، وذلك لمناقشة الوضع الإنساني في اليمن.

وحسب بيان، فقد كان الهدف من المنتديين اللذان حضرتهما أكثر من 100 منظمة غير حكومية محلية بالإضافة إلى أكثر من اثنتي عشرة منظمة غير حكومية دولية مناقشة الخطط والآمال والعوائق المشتركة و المتعلقة بالعمل الإنساني في اليمن.

وترأس منتدى صنعاء جيمي ماكغولدريك، منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، بحضورممثلي أربع وزارات حكومية، ورد جيمي على اسئلة الحاضرين، كما وعد بأن الوضع الانسانى في اليمن سيُعطى الأولوية في مؤتمر المانحين القادم والذى سيُعقد في جنيف في الخامس والعشرين من ابريل 2017.

وفي عدن، حضر المنتدى رئيس مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، السيد/ جورج خوري، بالأضافة إلى أكثر من 50 منظمة غير حكومية محلية وسبع منظمات غير حكومية دولية.

وأوضح المنتديان أنه بغض النظر عن مقدار الدعم الإنساني المُقدم فإن اليمن تحتاج ايضا إلى السلام والإستقرار الإقتصادي.

وأوضح كذلك أنه بالرغم من أن الدعم الإنساني المقدم من المانحين لا يُغطي حجم الاحتياجات في اليمن، إلا انه يسهم وبشكل فعال في التخفيف من معاناة الناس، وبالتالي ينبغي تمويل مطالب الأمم المتحدة بالكامل.

زر الذهاب إلى الأعلى