[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبارأنشطة ومجتمع

تدشين علاج 325 حالة بمركز العظام في تعز

دشن اليوم بمحافظة تعز المرحلة السابعة لعمليات جراحة العظام في مركز العظام بمستشفى التعاون.

وفي حفل التدشين أكد وكيل محافظة تعز عارف جامل إن المرحلة السابعة تتضمن 325 عملية جراحية عظام للجرحى.. مشيداً بالنجاح الذي حققه المركز خلال المراحل السابقة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية بنسختها في عدن عن جامل قوله، "إن تعز بحاجة لعودة الاطباء والممرضين للعمل في المراكز والمستشفيات في ظل استمرار الحرب.. معبراً عن شكره للقائمين على مركز العظام ودعمه وتوفير المعدات والمستلزمات لعلاج الجرحى الذين قدموا دمائهم وارواحهم فداء لمدينة تعز.

من جهته أوضح وكيل محافظة تعز للشئون الصحية فارس العبسي إن المركز قام بعلاج أكثر من 1200 حالة خلال العام 2016م ،وأن هذه المرحلة تتضمن علاج (325) عملية جراحية بمركز العظام بمستشفى التعاون بتمويل مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله للخدمات الانسانية (راف) وتنفيذ مؤسسة سبل التنموية الخيرية.

وقال مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الرحيم السامعي" إن مركز العظام قدم تجربة ناجحه وشفافة.. داعياً إلى اعتماد ثلاثة مراكز لجراحة العظام لعلاج الجرحي الذي يبلغ عددهم ( 16500) جريح جراء الحرب الاجرامية التي تشنها المليشيا الانقلابية على المدنيين والمنشآت والاحياء السكنية في تعز.

وأشاد عميد كلية الطب بجامعة تعز الدكتور ابو ذر الجندي بالدور الكبير في علاج الجرحى واستمرار العناية الصحية في مركز العظاك منذ انشاؤه حيث بلغ عدد المستفيدين منه (1200) جريح من خلال كادر جراحي متميز يعمل بروح الفريق الواحد وصمد في وجه القصف و القذائف في الوقت الذي تخلى فيه الكثيرون عن واجبهم تجاه اهاليهم تحت الحصار .

كما أشادت كلمات المشاركين في التدشين بالدور الذي تلعبه مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الانسانية (راف) وتنفيذ مؤسسة سبل التنموية الخيرية وكل المنظمات الداعمة للمركز من الاشقاء في دولة قطر الشقيقة .

زر الذهاب إلى الأعلى