[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الكويت تدشن حزمة من المشاريع الطبية والإنسانية لـ15 محافظة يمنية

دشن الهلال الأحمر الكويتي وشبكة استجابة للإعمال الإنسانية اليوم بمحافظة مأرب حملة مساعدة للشعب اليمني.

وتتضمن الحملة الإنسانية المقدمة من شعب ودولة الكويت حزمة من المشاريع الطبية والإنسانية والتنموية تشمل 15 محافظة بتمويل من جمعية الهلال الأحمر الكويتي.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ بنسختها في عدن، تشمل المشاريع التي ينفذها الهلال الأحمر الكويتي وبالشراكة مع شبكة استجابة للأعمال الانسانية مخيمان طبيان جراحيان في أقليمي سبأ وعدن لمعالجة جرحى الحرب من المدنيين ومقاتلي الجيش الوطني، ومشروع توفير الكراسي المتحركة والعكازات للجرحى والمصابين في محافظتي مأرب وتعز ، ومشروع الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي لجرحى الحرب ، ومشروع إصلاح وترميم محطة التحلية بمركز الغسيل الكلوي بمستشفى الصفوة في تعز، وتوريد وتركيب مولدات كهربائية لمستشفيات عدن وتعز .

وقال مدير شبكة إستجابة شوقي باعظيم خلال حفل التدشين "أن مشاريع الحملة التي تمولها جمعية الهلال الأحمر الكويتي وتنفذها شبكة استجابة للاعمال الانسانية تشمل 15 محافظة"..مشيراً إلى انه تم اختيار محافظة مأرب منطلقاً لتدشين الحملة نظراً لاحتضانها النازحين والجرحى من مختلف المحافظات.

وأضاف "ان الحملة ستقوم من خلال مخيماتها بمعالجة جرحى الحرب في ثلاثة تخصصات هي :العظام والعيون وترقيع طبلة الأذن ".

وأوضح رئيس جمعية الهلال الأحمر الكويتي عبدالرحمن العون بان ماتقوم به دولة الكويت من اعمال اغاثية وانسانية للشعب اليمني ياتي بتوجيه أمير الكويت الشيخ صباح أحمد الصباح..مؤكداً ان الكويت ستقف مع اليمنيين دائماً للتخفف عن جميع المتضررين من الحرب وفي مقدمتهم الجرحى والأيتام.

وأشار رئيس اللجنة الطبية العليا الدكتور محمد القباطي، إلى أهمية مثل هذه المشاريع التي تنفذها جميعة الهلال الأحمر الكويتي في سد فجوة الاحتياجات الطبية كون البية الصحية في مأرب ضعيفة، وان مأرب باتت تأوي قرابة مليوني شخص يحتاجون لعدد من الخدمات الصحية في مجالات متعددة.. لافتاً إلى ان نصف حالات الجرحى التي تصل إلى مستشفيات مأرب ناتجة عن الحوادث المرورية.

زر الذهاب إلى الأعلى