[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
منوعات

مرضى الروماتيزم يلزمهم فحص القلب بصورة منتظمة

أشار البروفيسور ماتياس شنايدر، إلى أن مرضى الروماتيزم يرتفع لديهم خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، ولذلك نصح الأمين العام للجمعية الألمانية لأمراض الروماتيزم بضرورة فحص القلب والأوعية الدموية بصورة منتظمة.

وفي حالة الإصابة بالروماتيزم، فإن عمليات الالتهاب في الجسم يمكن أن تتسبب في إجهاد القلب والأوعية الدموية أيضاً، وقد يتأثر القلب نفسه في بعض الأحيان بسبب الروماتيزم، وإذا كان المريض يتناول جرعة عالية من الكورتيزون بشكل دائم، فعندئذ يكون أكثر عرضة للإصابة بنوبات قلبية بشكل إضافي، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

وإلى جانب وصف الأدوية المناسبة، فإن اتباع مرضى الروماتيزم لأسلوب حياة صحي يساعدهم على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، وأشار الطبيب الألماني أن ما ينطبق على مرضي الروماتيزم ينطبق أيضاً على الأشخاص الأصحاء، من خلال الإقلاع عن التدخين والمواظبة على ممارسة الرياضة، مع الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة والأسماك والزيوت النباتية.

ونصحت الجمعية الألمانية لأمراض الروماتيزم، بأنه ينبغي على مرضى الروماتيزم التحقق كل خمس سنوات من عملية التمثيل الغذائي للدهون بواسطة عينات الدم، مع قياس ضغط الدم، وذلك من أجل التعرف على عوامل خطورة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بشكل مبكر، وبالتالي يتم علاجها بسهولة.

زر الذهاب إلى الأعلى