[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباراقتصاد

وزارة الكهرباء ومجموعة السعدي توقعان عقد الطاقة المشتراه بقدرة 60 ميجا وات

وقع نائب وزير الكهرباء والطاقة عوض التميمي ووكيل محافظة عدن احمد سالم ربيع علي ،اليوم في عدن، مع مجموعة السعدي التجارية، عقد الطاقة المشتراه وقدرها 60 ميجا وآت.

وحسب وكالة الأنباء الرسمية سبأ بنسختها في عدن، بموجب الاتفاق سيتم يوم غد تسليم الموقع في مديرية المنصورة لمجموعة السعدي من قبل مؤسسة الكهرباء في عدن حيث سيتم توريد و تركيب و تشغيل وحدات التوليد خلال اربعه أسابيع.

وكانت قد رست المناقصة لصالح شركة السعدي بطاقة قدرها 60 ميجا وآت في مدينة المنصورة ،فيما رسلت 40 ميجا وآت في مدينة خورمكسر لشركة(راسا)التركية والذي من المتوقع وصول بعض من الخبراء الأتراك لاستلام الموقع و التوقيع على الاتفاقية خلال الأيام القادمة، كما سيتم تشغيل مشروع التوربينات الممول من دولة قطر الشقيقة والمقدر بـ60 ميجا وآت في 10 مايو القادم.

وأكدت الشركة التركية (رأسا) انها تقوم حالياً بإجراءات الشحن للمعدات و الأجهزة لتكون جاهزة للتشغيل قبل شهر رمضان المبارك.

ويأتي التوقيع على عقد الطاقة المشتراه بناءاً على توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، بسد العجز في الطاقة الكهربائية الذي تعاني منه العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المجاورة.

كما تقضي توجيهات رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر بسرعة الإجراءات القانونية في إنزال مناقصة لاستئجار وحدات توليد بقدرة 100 ميجاوات.
ووجه رئيس الوزراء في شهر مارس الماضي وزارة المالية باعتماد عشره مليون دولار أمريكي لشراء قطع غيار لمحطات التوليد المختلفة في العاصمة المؤقتة عدن لتغطية العجز بشكل كامل لمحافظة عدن و المحافظات المجاورة لها.

زر الذهاب إلى الأعلى