[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

تدشين حملة مكافحة حمى الضنك في 5 مديريات بشبوة

دشن محافظ محافظة شبوة احمد لملس اليوم، في مدينة عتق فعاليات الحملة المتكاملة لمكافحة حمى الضنك في خمس من مديريات المحافظة، والتي تنفذها مؤسسة شبوة للتنمية بالتعاون مع مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، وتمويل من اللجنة الصحية بالجمعية الكويتية للإغاثة.

وحسب وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" بنسختها في عدن، أشاد لملس بالدعم الكبير الذي تقدمه دولة الكويت الشقيقة للمحافظة، خاصة الدعم المقدمة للقطاع الصحي..مشيرا إلى أهمية حملة مكافحة حمى الضنك، بعد ان تسبب المرض في وفاة الكثير من المواطنين.

ووجه المحافظ الجهات المختصة وفرق العمل الميدانية بضرورة النزول إلى كافة المناطق والمواقع المستهدفة لضمان حماية المواطنين من مخاطر هذا المرض الفتاك..مشددا على ضرورة تضافر جهود الجميع من فعاليات رسمية وشعبية من أجل إنجاح تنفيذ الحملة وتحقيق أهدافها.

واستعرض مشرف الحملة ناصر البعسي، أهداف وفعاليات الحملة التي تشمل مديريات عتق وبيحان وعسيلان وعين وحطيب، بمشاركة 275 صحيا، من المتطوعين.

وتشميل الحملة أنشطة توعوية وتثقيفية حول مرض حمى الضنك ومسوحات حشرية لبؤر توالد البعوض الناقل للمرض ومكافحتها بالمبيدات الحشرية، إضافة إلى القيام بنشاطات علاجية في المناطق التي توجد فيها حالات إصابة بالمرض بالتنسيق مع المرافق الصحية في تلك المناطق.

 

زر الذهاب إلى الأعلى