[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

السفارة اليمنية في الهند تغلق أبوابها بوجه الطلاب المبتعثين المطالبين بالمستحقات

أكدت مصادر طلابية، أن طلاب اليمن في الهند، والاستمراريات على وجه خاص، لا يزالون يعانون من تأخر المستحقات المخصصة لهم، في حين أغلقت السفارة اليمنية في الهند أبوابها في وجوههم.

وقال الطالب اليمني المبتعث لدراسة الدكتوراة في الهند، حسن جلال، في تصريح له اليوم، "نحن نعاني ولم يلتفت إلينا أحد ونؤكد إننا ماضون في درب النضال من أجل حقوقنا مهما كان الثمن".

وأضاف أنه تم إغلاق السفاره في وجوهنا يوم أمس حتى نهاية الدوام.. كنا على موعد مع مقابلة سعادة السفير د.عبدالملك الإرياني ولكن تفاجأنا بإغلاق السفاره في وجوهنا ولم يسمح لنا بالدخول مطالبنا مشروعة وسنستمر في النضال بالطرق السلمية التي انتهجناها".

وأوضح "نحن لا نبحث عن مجرد حقوق سلبت منا بل عن كرامة مبتعثي الجامعات اليمنية الذين هم أمل المستقبل المشرق للوطن الحبيب".

وكان نظم الطلاب اليمنيون في مدينة أورنجاباد ولاية مهاراشترا - الهند وقفة احتجاجية للتنديد بما تعرض له الزملاء في موسكو.

وأبد الطلاب استنكارهم الشديد لما وصفوه ب"سياسة التجويع و الإذلال التي تنتهجها الجهات المعنية في التعامل مع المبتعثين وإدانتهم للتجاهل المتعمد من قبل الحكومة لطلاب الإستمراريات مبتعثي الجامعات اليمنية والذين يحملون مسئولية رسم المستقبل المشرق لليمن مشددين على ضرورة صرف كافة مستحقات طلاب الإستمراريات والتبادل الثقافي والإحلال.

وأكد الطلاب على استمرارهم في المطالبه بكافة حقوقهم المشروعة وبالطرق السلمية والقانونية حتى تنفيذ كافة المطالب وأهمها:

1-سرعة صرف مستحقات طلاب الإستمراريات أسوة بالزملاء في جامعة عدن

2-سرعة صرف مستحقات طلاب التبادل الثقافي والإحلال

3-صرف تذاكر الخريجين

4-صرف الربعين الأول والثاني والرسوم الدراسية

5-إيجاد آلية واضحة لانتظام صرف مستحقات المبتعثين بما يضمن تفرغهم للبحث والتحصيل العلمي

زر الذهاب إلى الأعلى