[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمع

طلاب الخدمة الإجتماعية بجامعة صنعاء يقيمون جلسة توعوية بمدرسة 26 سبتمبر

في إطار برنامج التدريب الميداني التدخلات النفسية الإجتماعية في حالات الطوارئ للأطفال والأهالي أقام طلاب المستوى الرابع بقسم الخدمة الإجتماعية بجامعة صنعاء بالتعاون مع مدرسة 26 سبتمبر جلسة توعية وتثقيف للأهالي بعنوان: (كيف تساعد أطفالك على تجاوز آثار وأعراض الأزمات والحروب) وذلك في قاعة مكتبة مدرسة 26سبتمبر النموذجية بأمانة العاصمة.

وفي بداية الجلسة رحب رئيس فريق الأخصائيين الإجتماعيين من طلاب المستوى الرابع بقسم الخدمة الإجتماعية بجامعة عصام الأحمدي بالحاضرين كما عبر عن شكره لإدارة المدرسة على تعاونها الدائم ولأهالي الطلاب على إستجابتهم وحضورهم إلى المدرسة.

بعد ذلك أوضح الأخصائيين الإجتماعيين لأهالي الطلاب كيفية التعامل مع مختلف المشكلات النفسية والإجتماعية والسلوكية التي تطرأ على أطفالهم خصوصاً في حالات الطوارئ والأزمات والحروب.

كما تم تزويد أهالي الطلاب بالآليات المختلفة للتعامل مع اطفالهم وكيفية إكسابهم الثقة بالنفس والتعبير عن كل مشاكلهم بمختلف الطرق والوسائل التي تضمن لهم صحة نفسية سليمة.

إلى ذلك تم مناقشة العديد من المشكلات التي تواجه الطلاب وابرزها مشكلة تدني مستوى التحصيل الدراسي حيث أوضح الأخصائيين للأهالي الأسباب والعوامل النفسية والإجتماعية والبيئية والإقتصادية وكيفية تداخلها وتفاعلها وإنعكاساتها السلبية على الأطفال كما تم إيضاح الأساليب والحلول المناسبة لها.

وفي ختام اللقاء عبر الأهالي عن شكرهم وتقديرهم للأخصائيين الإجتماعيين من طلاب المستوى الرابع بقسم الخدمة الإجتماعية بجامعة صنعاء على كل ما بذلوه من جهود في سبيل تزويدهم بالمعلومات اللازمة للتعامل مع اطفالهم وتحسين أدائهم الدراسي.

زر الذهاب إلى الأعلى