[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
علوم و تكنولوجيا

4 أدوات لحماية الأطفال عند استخدام الإنترنت

يتزايد عدد الأطفال الذين يستخدمون الأجهزة الإلكترونية من أجل الدخول إلى عالم الإنترنت، وهو ما يزيد قلق الآباء على سلامة الصغار في عالم يصعب التحكم فيه، لذا توفّر الشركات التكنولوجية مجموعة من الحلول الملائمة للأطفال وتبعدهم عن مختلف المخاطر، هذه عينة من 4 أدوات، حسب ما أوردته صحيفة العربي الجديد اللندنية:

محرك  kidrex من "غوغل"

 أطلقت "غوغل" هذا المحرك سنة 2014 ليكون محرك بحث آمن للصغار، وحتى يكون منسجماً مع العادات والتقاليد المحافظة، إضافة إلى تقديمه محتوىً مناسبا لفئة عمرية تتميز بالبراءة. ولا يستجيب المحرك لأي كلمة إباحية مباشِرة بينما يعتمد على فلاتر "غوغل" للبحث الآمن في النتائج الأخرى، وتنطبق القواعد نفسها على البحث باللغة العربية كذلك.

محرك بحث Kiddle من "غوغل"

  أطلقت "غوغل" قبل سنة محرك بحث جديد موجّه حصرياً للأطفال. وأطلقت "غوغل" على محركها اسم Kiddle، وهو محرك يتضمن فلاتر وخدمات بحث آمن لحماية الأطفال من المواقع الضارة. وما يميزه عن غيره هو اختيار المواد بطريقة بشرية، إذ يتم اختيار المواضيع التي تظهر في نتائج البحث على يد خبراء وليس بطريقة آلية، ما يزيد نسبة الحماية، خصوصاً في الصفحات الثلاث الأولى.

Norton Family

 تقدم شركات الحماية المعلوماتية خدمات عدة تعتني بخصوصية الأطفال وتحميهم أثناء البحث والإبحار، ومن أفضل هذه البرامج Norton Familyy، إذ يسمح بحجب المحتوى غير المناسب وتحديد ساعات العمل على الإنترنت ورصد المواقع التي تم الدخول إليها وعدد المرات التي دخل فيها الصغير إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

netnanny

 خدمة مدفوعة تقدم خدمة شاملة لحماية الصغار أمام الأجهزة، وتتولى حجب المواقع الإباحية ومنع الصغار من الوقوع بين أيدي المطاردين، وتبعد عنهم المحتوى الذي يتضمّن خطاب كراهية.

زر الذهاب إلى الأعلى