[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الزبيدي يرأس اجتماعاً قيادياً في عدن لتدارس تشكيل كيان سياسي جنوبي

وضع محافظ عدن السابق، عيدروس الزبيدي، عدداً من قيادات المكونات في جنوب اليمن، حول الخطوات المترتبة على ما سمي ب"إعلان عدن التاريخي"، والذي فوضه بتشكيل "كيان جنوبي".

جاء ذلك خلال لقاء تشاوري عقده الأحد، وضم وفقاً لبيان حصل "نشوان نيوز" على نسخة منه، "قادة مكونات وهيئات ومنظمات الثورة الجنوبية التحررية ولجنة مليونية إعلان عدن التاريخي.

وكُرس اللقاء لمناقشة المستجدات "على الساحة الجنوبية في ضوء مخرجات مليونية اعلان عدن التاريخي"، حيث رحب الزبيدي بالحاضرين، وقال "نتحدث معكم اليوم انطلاقا من التفويض الممنوح لنا من قبل شعبنا في الجنوب في مليونية اعلان عدن التاريخي لإنشاء كيان سياسي جنوبي يعبر عن قضية شعب الجنوب وتطلعاته المشروعة".

وأضاف أن "يوم 4 مايو وضعنا جميعاً امام مسؤولية ومرحلة جديدة"، مشيراً إلى ان اللقاء التشاوري "يهدف إلى وضعكم في صورة ما يجب علينا القيام به في ضوء التفويض الذي فوضنا به من قبل شعبنا سواء فيما يتعلق باعلان الكيان السياسي أو ما يتعلق من خطوات تحقق اهداف ثورتنا الجنوبية".

وتحدث في اللقاء عدد من قادة المكونات والهيئات والمنظمات معربين عن شكرهم للزبيدي،لاتاحة هذه الفرصة للتشاور حول موضوع الكيان السياسي.

وأكدت مداخلات المتحدثين على اهمية الاسراع في اعلان الكيان السياسي الجنوبي الذي "يمثل شعب الجنوب في الداخل والخارج"، حسب المصدر.

وأكد اللقاء على "اهمية تعزيز الشراكة بين شعب الجنوب (حد وصفه)، وقواه ومكوناته واطيافه ودول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة من اجل صد خطر المد الإيراني التوسعي ومكافحة الارهاب لتعزيز امن واستقرار المنطقة".

الزبيدي يرأس اجتماعاً قيادياً في عدن لتدارس تشكيل كيان سياسي جنوبي

زر الذهاب إلى الأعلى