[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

يوفنتوس يطرق باب التاريخ بنهائي دوري الأبطال

مع استمرار هيمنته المحلية واقترابه من حسم لقب الدوري الإيطالي للموسم السادس على التوالي، يصر يوفنتوس أيضاً على تتويج موسمه الأوروبي الناجح باستعادة لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأصبح يوفنتوس على بعد مباراة واحدة فقط من التأهل لنهائي دوري الأبطال للمرة الثانية في غضون 3 مواسم.

ويصر يوفنتوس، الذي يتمتع حالياً باكتمال قوته الضاربة، على ألا يخذل أنصاره ومشجعيه وأن يستعيد اللقب الأوروبي الغائب عنه منذ فترة طويلة للغاية.

وكان يوفنتوس تغلب على موناكو الفرنسي في عقر داره 2-0 ذهاباً بالمربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا لتصبح مباراة الإياب بينهما غداً الثلاثاء، على إستاد يوفنتوس في تورينو بمثابة تأكيد فقط على تأهل يوفنتوس للمباراة النهائية.

وحسب وكالة الأنباء الألمانية، يحلم فريق "السيدة العجوز" برفع كأس البطولة خلال المباراة النهائية المقررة في كارديف في 3 يونيو (حزيران) المقبل.

وكان الفريق خسر نهائي البطولة في 2015 أمام برشلونة الإسباني كما كان على بعد ثوان فقط من الإطاحة بفريق بايرن ميونخ الألماني من دور الـ16 في الموسم الماضي، لكن بايرن بقيادة مديره الفني السابق الإسباني جوسيب غوارديولا وجه إليه صفعة قوية وأطاح به من البطولة.

ويمثل الفوز باللقب الأوروبي في الموسم الحالي ضرورة ملحة ليوفنتوس من أجل تتويج سنوات طويلة من العمل والذي بدأه أنطونيو كونتي المدير الفني السابق للفريق والحالي لتشيلسي الإنجليزي ثم استكمله ماسيميليانو أليغري المدير الفني الحالي ليوفنتوس.

ومنذ تتويجه بلقبه الثاني في تاريخ دوري الأبطال عام 1996، غاب اللقب عن فريق يوفنتوس الذي يحلم الآن بإحراز الثلاثية التاريخية في الموسم الحالي.

ويستطيع يوفنتوس حسم لقب الدوري المحلي الأحد المقبل، قبل المرحلتين الأخيرتين من الموسم بشرط عدم الخسارة أمام روما منافسه الوحيد على لقب الدوري كما سيخوض الفريق نهائي كأس إيطاليا أمام لاتسيو في 2 يونيو (حزيران) المقبل.

ويأمل يوفنتوس حامل اللقب تقديم موعد المباراة النهائية لكأس إيطاليا إلى 17 مايو (أيار) الحالي حتى لا تتضارب مع نهائي دوري الأبطال.

وإذا أحرز يوفنتوس اللقبين المحليين هذا الموسم سيحقق بهذا رقمين قياسيين، إذ سيصبح أول فريق يحرز لقب الدوري الإيطالي 6 مواسم متتالية كما سيصبح أول فريق يحرز ثنائية دوري وكأس إيطاليا في موسم واحد لثلاثة مواسم متتالية.

وكان يوفنتوس تعادل 1-1 مع تورينو في "ديربي" المدينة أمس الأول السبت، ضمن منافسات الدوري الإيطالي رغم طرد أحد لاعبي تورينو في هذه المباراة.

وضمت التشكيلة الأساسية ليوفنتوس 6 لاعبين من الاحتياطيين واحتاج أليغري إلى الدفع بمهاجمه الأرجنتيني غونزالو هيغواين في وسط المباراة لتحقيق التعادل بهدف في الوقت بدل الضائع للمباراة.

وجاء هذا التعادل بعد 33 انتصاراً متتالياً ليوفنتوس على ملعبه في مباريات الدوري الإيطالي لكن الفريق يتمتع حتى الآن بفارق 7 نقاط أمام روما صاحب المركز الثاني في جدول المسابقة والذي يستضيف يوفنتوس الأحد المقبل، في مباراة قمة حاسمة على لقب الدوري.

زر الذهاب إلى الأعلى