[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

النفط يهبط مع تنامي القلق بشأن معركة أوبك ضد النفط الصخري الأمريكي

هبطت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، متأثرة سلبيا بقلق من تباطؤ الطلب وارتفاع الدولار الأمريكي وزيادة في انتاج الخام في الولايات المتحدة هزت ثقة المستثمرين في قدرة أوبك على إعادة موازنة السوق.

وحسب رويترز، أنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول منخفضة 61 سنتا أو ما يعادل 1.24 بالمئة لتسجل عند التسوية 48.73 دولار للبرميل في حين تراجعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 55 سنتا أو 1.21 بالمئة إلى 45.88 دولار.

وهذه هي أدنى مستويات إغلاق لعقود الخامين القياسيين منذ الرابع من مايو ايار وثاني أدنى المستويات منذ التاسع والعشرين من نوفمبر تشرين الثاني اليوم السابق على اتفاق منظمة أوبك على تخفيضات في الانتاج للنصف الأول من 2017.

وصعد الدولار أكثر من 1 بالمئة أمام سلة من العملات الرئيسية منذ بداية الاسبوع مسجلا أعلى مستوى منذ 21 أبريل نيسان وهو ما يضع ضغوطا على السلع المقومة بالعملة الأمريكية.

وتترقب الأسواق أحدث بيانات لمخزونات الخام الأمريكية والتي ستصدر في وقت لاحق يوم الثلاثاء من معهد البترول الأمريكي ويوم الأربعاء من إدارة معلومات الطاقة.

وتوقع محللون استطلعت رويترز آراءهم أن تواصل المخزونات الأمريكية التراجع لخامس أسبوع على التوالي منذ أن سجلت أعلى مستوياتها على الإطلاق فوق 535.5 مليون برميل في نهاية مارس آذار.

 

زر الذهاب إلى الأعلى