[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الزبيدي يلتقي قيادة مقاومة عدن ووفداً حضرمياً من المحافظ

واصل محافظ عدن السابق، عيدروس الزبيدي، لقاءاته بقيادات وناشطي الحراك الجنوبي وما يسمى ب"المقاومة الجنوبية"، في مدينة عدن جنوبي اليمن.

وأوضح بيان صادر عن مكتبه اليوم، حصل "نشوان نيوز"، على نسخة منه، أن التقى بقيادة "مجلس المقاومة الجنوبية"، في عدن، أنه ثمن "نجاح الجهود السياسية والعسكرية للوصول إلى بناء دولة جنوبية يعيش في كنفها الجميع ويشارك في بنائها كل الجنوبيين".

وناقش الزبيدي خلال اللقاء، "المستجدات المتعلقة بالتحضير لإعلان الكيان السياسي الجنوبي الموحد المزمع اعلانه في القريب العاجل".

بدوره أكد القيادي ابو همام اليافعي رئيس "مجلس المقاومة الجنوبية في عدن استعداد "مجلس المقاومة في الاسهام باي مهام تتطلبها المرحلة في سبيل انجاح هذه المهمة الوطنية التي قال ان شعب الجنوب انتظرها طويلا".

كما أكد أبوهمام " مباركة مجلس المقاومة في عدن للبيان التاريخي الذي خرجت به مليونية إعلان عدن التاريخي والتفويض الشعبي للزبيدي"، وقال ان يوم 4 مايو كان يوم عيد في حياة كل جنوبي"، وفقاً للبيان.

وفي لقاء منفصل، أفاد مكتب الزبيدي، أنه اجتمع اليوم، بوفد "مكلف من محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك للمشاركة في عملية الإعداد والتحضير لإعلان القيادة السياسية التي هي على وشك الإعلان".

وفي اللقاء أكد الزبيدي "على مكانة حضرموت ووصفها بالقلب النابض في الجسد الجنوبي"، مشيداً ب"دور حضرموت ومناضليها في مسيرة الثورة الجنوبية الظافرة والتي كانت مشاركتهم الفاعلة في إنجاح مليونية إعلان التاريخي".

وأطلع الزبيدي وفد حضرموت على "ماتم إنجازه في إطار جهود إعلان الكيان السياسي الجنوبي كرافعة سياسية للقضية الجنوبية على المستويين المحلي والدولي، معبراً عن الشكر والإمتنان للثقة التي منحت له بتفويضه بتشكيل قيادة سياسية برئاسته لإدارة وتمثيل الجنوب".

واستمع الزبيدي "من وفد محافظة حضرموت إلى تصوراتهم حول هيكل الكيان المزمع إعلانه قريباً والدور الذي سيقدمه"، موكداً -الوفد- "دعمه الكامل لمشروع إعلان الكيان السياسي بإعتباره مطلب سياسي مشروع لشعبنا الجنوبي ، موكدين أن حضرموت كانت ومازالت مع العاصمة عدن تمثلان جناحا الجنوب الذي لايستقيم إلا بهما".

ومثل وفد محافظة حضرموت في اللقاء العميد أحمد محمد بامعلم مستشار قائد المنطقة العسكرية الثانية والأستاذ علي عبدالله الكثيري والأستاذ عقيل محمد العطاس والأستاذ عبدالمجيد وحدين وعدد من تنسيقية قوى التحرير والاستقلال على راسهم الأستاذ سالم عبدالمنعم باعثمان وعلي عمر باثواب.

زر الذهاب إلى الأعلى