[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

البخيتي: المجلس الجنوبي في صالح الجميع وعلينا الاعتراف بلا مزايدة

دعا الناشط السياسي، علي البخيتي، إلى الاعتراف بالمجلس الانتقالي الجنوبي، الذي أعلن في جنوب بقيادة عيدروس الزبيدي.
وقال البخيتي في سلسلة تغريدات له اليوم، رصدها "نشوان نيوز":أعلن تأييدي الكامل للمجلس السياسي الجنوبي الذي أعلنه عيدروس الزبيدي؛ وأعتبره خطوة هامة لتوحيد الموقف السياسي في الجنوب بما يسهل التعاطي مع قضيته.
وأضاف أن ‏المجلس الذي إعلنه الزبيدي هو الممثل الأقوى والأكثر شرعية للجنوب؛ وعلى جميع القوى المحلية والإقليمية والدولية التعاطي معه بدلاً من الاعتماد على قوى طفيلية.
وقال إن "اعلان تشكيل المجلس السياسي الجنوبي خطوة في الطريق الصحيح لتوحيد الصف الجنوبي؛ والذي من خلاله يمكن التوصل إلى صيغة لتصحيح مسار الوحدة أو اعلان فك ارتباط آمن.
وأكد البخيتي على أن لمجلس الجنوبي تطور سياسي مهم؛ وبالأخص اذا تمكن من ضم كل القوى السياسية الجنوبية وتجنب الصدام معها؛ كما أتمنى للمجلس النجاح في المهام الموكلة اليه.
وقال: ‏المجلس السياسي الجنوبي هو إعلان لواقع في الجنوب فرضه أهله بسواعدهم منذ أكثر من عام ونصف؛ وكشماليين علينا الاعتراف بالواقع الجديد والتعاطي معه بمسؤولية وبلا مزايدة.
كما اعتبر البخيتي أن ‏‏توحيد الصف الجنوبي في صالح الجميع؛ الشمال والجنوب ودوّل الإقليم؛ وقد يكون المجلس السياسي الجنوبي نواة لحامل سياسي ناضج للقضية الجنوبية.
وأضاف أن ‏المجلس الجنوبي أظهر أن هادي وشرعيته بلا قاعدة شعبية حتى في الجنوب؛ وعلى الجميع استيعاب هذه الحقيقة التي تحدثنا عنها مراراً وتكراراً".
واعتبر أن "‏قرار استمرار الوحدة أو فك الارتباط بيد الجنوب؛بناء على مصلحة أبنائه؛ ولا دخل للقرار بالشعارات الوطنية والدينية ولا بكل المزايدات باسم الوحدة".

زر الذهاب إلى الأعلى