[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

تشكيل غرفة طوارئ لمواجهة الكوليرا في أمانة العاصمة

ناقش إجتماع صحي بأمانة العاصمة اليوم برئاسة وكيل الأمانة لقطاع الخدمات علي السقاف ووكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط الدكتور نشوان العطاب، المواضيع المتعلقة بالجانب الصحي والسبل الكفيلة للحد من إنتشار الكوليرا.

وتطرق الإجتماع الذي ضم مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور عبدالله العرشي ومدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي بالأمانة المهندس محمد مداعس، إلى الإجراءات العاجلة والضرورية للحد من إنتشار الكوليرا بمديريات الأمانة وكذا استقبال الحالات المشتبه إصابتها بالكوليرا ومعالجتها.

وتناول الإجتماع الجوانب المتعلقة بمعرفة أسباب إنتشار الأمراض والأوبئة كالإسهالات المائية الحادة ومنها الكوليرا والعمل على اتخاذ الإجراءات المناسبة حيال ذلك.

وحسب وكالة الأنباء "سبأ" بنسختها في صنعاء، أقر الإجتماع تشكيل غرفة طوارئ بكل مديرية من مديريات أمانة العاصمة العشر لمواجهة الكوليرا برئاسة وكيل قطاع الخدمات بالأمانة وعضوية مكاتب الصحة والزراعة والشئون الاجتماعية والعمل والإعلام والتوعية والأوقاف والأمن ومؤسسة المياه ومشروع النظافة ووحدة النازحين وشئون الأحياء بأمانة العاصمة.

ووجه الإجتماع مكتب الزراعة والري بالأمانة التوقف عن عملية الري بمديرية بني الحارث خلال هذه الفترة بما يسهم في مكافحة الكوليرا وكذا سرعة البت في طلبات مكتب الصحة بالأمانة في هذا الجانب.

كما وجه الإجتماع مؤسسة المياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة مباشرة الإشراف على عملية تعقيم المياه في المديريات العشر وعمل دراسة للصرف الصحي للمستشفيات والمراكز الصحية، ووجه مكتب الصحة بإعداد دراسة بشأن الحالات المصابة والمشتبه إصابتها بالكوليرا في المستشفيات والمراكز الصحية والتأكيد على ضرورة وضع خطة شاملة وعملية خاصة بأمانة العاصمة تضمن الحد من الكوليرا.

وأكد الإجتماع أهمية قيام مشروع النظافة بالأمانة بعزل مخلفات المستشفيات والمراكز الصحية بما يسهم في تعزيز الإجراءات الإحترازية للوقاية من الكوليرا .

وأشار وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات إلى أهمية إتخاذ الإجراءات السريعة لمواجهة الكوليرا بمديريات العاصمة والوقوف على المسببات .. مؤكدا أهمية تفعيل أعمال التنسيق المستمر بين السلطة المحلية بالأمانة والوزارات والجهات المعنية لمكافحة الأمراض والأوبئة.

ودعا الوكيل السقاف المنظمات الدولية والإنسانية والمجتمع المدني إلى القيام بواجبها وتقديم الدعم والمساعدة وخاصة في المجال الصحي لمكافحة الأمراض والأوبئة .

بدوره ناشد مكتب الصحة بأمانة العاصمة المنظمات الدولية سرعة توفير المحاليل واللقاحات العلاجية الخاصة بالكوليرا نظرا للنقص الشديد في المستشفيات والمراكز الصحية.

.

زر الذهاب إلى الأعلى