[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

تشيلسي يحتفل باللقب بالفوز 4-3 على واتفورد

قاد جون تيري، القائد الذي يستعد للرحيل، فريقه تشيلسي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للفوز 4-3 على واتفورد يوم الاثنين حيث سجل الهدف الأول في ليلة من الاحتفالات والألعاب النارية باستاد ستامفورد بريدج.

وحسب وكالة "رويترز"، وضع تيري، الذي سيرحل في نهاية الموسم بعد 22 عاما في النادي، كرة ضالة في الشباك بعد ركلة ركنية نفذها ويليان في الدقيقة 22. وهز المدافع الشباك الان في 17 موسما متتاليا بالدوري الانجليزي الممتاز.

لكن قائد منتخب انجلترا السابق ارتكب خطأ بعد دقيقتين أدى لهدف التعادل عندما أعاد الكرة برأسه للوراء لتصل مباشرة إلى ايتيين كابو ليسجل بسهولة.

وحسم تشيلسي اللقب بعد فوزه 1-صفر على وست بروميتش البيون يوم الجمعة وكانت مباراة اليوم للاحتفال مع جماهيره وفرصة للاعبين الذين لم يشاركوا كثيرا هذا الموسم.

وأدخل المدرب انطونيو كونتي الذي أشادت به الجماهير وهتفت باسمه تسعة تغييرات على التشكيلة الاساسية التي شاركت ضد وست بروميتش حيث يفكر في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي قبل أقل من أسبوعين.

وأعاد مدافع آخر هو سيزار أزبيليكويتا تشيلسي إلى المقدمة في الدقيقة 36 وسجل المهاجم ميشي باتشواي الهدف الثالث بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني.

وعكر واتفورد لفترة قصيرة صفو احتفالات تشيلسي باللقب الذي أحرزه يوم الجمعة الماضي إذ شق داريل يانمات طريقه وسط الدفاع ليحرز الهدف الثاني قبل أن يتعادل البديل ستيفانو أوكاكا في الدقيقة 74.

لكن عندما سجل البديل سيسك فابريجاس هدف الفوز في الدقيقة 88 عادت الجماهير للغناء لكونتي وتيري واللقب الذي بدا بعيدا بعدما احتل الفريق المركز العاشر في الموسم الماضي وعانى من بداية سيئة هذا الموسم.

وطرد سيباستيان برودل لاعب واتفورد في الوقت المحتسب بدل الضائع لحصوله على إنذارين بعد تدخل متهور ضد بيدرو.

لكن كانت هذه هي الواقعة السيئة الوحيدة في الأداء الممتع الذي قدمه واتفورد صاحب المركز 16 والذي لم يستسلم رغم عدم أهمية المباراة بعد ضمان استمراره في دوري الأضواء.

وسيلعب واتفورد ضد مانشستر سيتي في ختام البطولة.

وقال كونتي بعد المباراة "في هذه المرحلة من الموسم أحب هذه المباريات. من الممتع أن نرى الفرق تسجل ثلاثة أو أربعة أهداف... لكن في هذه المرحلة فقط من الموسم".

وأضاءت الألعاب النارية سماء جنوب غرب لندن بعد انتهاء المباراة.

وركض لاعبو تشيلسي حول الملعب مع مدربهم الايطالي الذي رقص احتفالا بفوزه بأول لقب انجليزي في موسمه الأول مع الفريق.

ويملك تشيلسي فرصة الوصول إلى 93 نقطة لو انتصر على ضيفه سندرلاند الذي تأكد هبوطه في ختام الدوري كما يملك الفريق فرصة الفوز بثنائية الدوري والكأس عندما يواجه أرسنال في النهائي يوم 27 مايو أيار باستاد ويمبلي.

وقال كونتي "لدي خطة من أجل النهائي. في الوقت الحالي هناك 13 أو 14 لاعبا يستحقون المشاركة في المباراة بسبب مستواهم الرائع. أمامي 13 يوما لكي اتخذ القرار".

 

زر الذهاب إلى الأعلى