[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

النفط يصعد مع ترقب السوق لبيانات المخزونات الأمريكية الرسمية

صعدت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، قبيل إعلان البيانات الرسمية لمخزونات الخام الأمريكية التي قد تعطي المستثمرين مؤشرات على ما إذا كان خفض الإنتاج الذي تقوده منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يحقق تقدما في تقليص تخمة المعروض العالمي.

وبحلول الساعة 1100 بتوقيت جرينتش زاد خام القياس العالمي مزيج برنت 33 سنتا إلى 51.98 دولار للبرميل.

وحسب رويترز، ارتفع الخام الأمريكي الخفيف 18 سنتا إلى 48.84 دولار للبرميل.

وبدأ الخامان معاملات يوم الأربعاء على انخفاض بعد بيانات من معهد البترول الأمريكي أظهرت أن مخزونات الخام الأمريكية زادت بواقع 882 ألف برميل في الأسبوع المنتهي 12 مايو أيار إلى 523 مليون برميل.

وكان خام برنت وصل إلى 52.63 دولار للبرميل يوم الاثنين بينما صعد خام غرب تكساس الوسيط إلى 49.66 دولار للبرميل بعد اتفاق السعودية وروسيا على ضرورة تمديد اتفاق خفض إنتاج أوبك وبعض المنتجين المستقلين.

وكان الاتفاق في البداية على خفض الإنتاج بواقع 1.8 مليون برميل يوميا خلال النصف الأول من العام الحالي، لكن الرياض وموسكو قالتا إنه ينبغي تمديد الاتفاق حتى مارس آذار 2018. وتناقش أوبك تمديد الاتفاق في الاجتماع الذي يعقد يوم 25 مايو أيار الجاري.

وتدعم دول أخرى أعضاء في أوبك مثل الكويت والعراق وسلطنة عمان وفنزويلا تمديد اتفاق خفض الإنتاج مما يشير إلى أن اجتماع الأسبوع المقبل سيمضي بسلاسة. وقال بعض المحللين إن من الممكن أيضا مناقشة تطبيق تخفيضات أكبر للإنتاج.

 

زر الذهاب إلى الأعلى