[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

زيدان يثني على فريقه الرائع مع اقترابه من حسم اللقب

أثنى زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد على عمق تشكيلة فريقه واعتبرها مفتاح نجاحه قبل مواجهة ملقة في مباراته الأخيرة وهو على أعتاب الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم لأول مرة منذ 2012.

ووصف المدرب الفرنسي فريقه يوم السبت بأنه "رائع" وهو يتطلع لحصد النقطة التي يحتاجها لإحراز لقب الدوري الاسباني للمرة 33.

وبصورة متكررة اتبع زيدان سياسة التناوب خلال الموسم إذ خاض 21 لاعبا عشر مباريات على الأقل في التشكيلة الأساسية في الدوري دون أن تتأثر نتائج الفريق بدرجة كبيرة ليتصدر ريال الترتيب برصيد 90 نقطة من 37 مباراة.

وحسب رويترز، يتفوق ريال على برشلونة الفائز باللقب في آخر موسمين بفارق ثلاث نقاط وسيحسم اللقب يوم الأحد إذا تجنب الخسارة أمام ملقة البعيد عن صراع الهبوط والفائز أربع مرات في آخر ست مباريات.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي "اعتقد أن أهم شيء.. أن كل لاعب ساهم (في هذا المشوار)".

وأضاف "قلت في اليوم الأول.. هذا فريق رائع والسر هو أن يشعر كل لاعب بأهميته".

وتابع "اللاعبون الذين لعبوا أقل قدموا أداء جيدا مثل الآخرين".

وقام زيدان بعمل استثنائي هو نفسه. وبفضل إدارته للفريق بعناية تأهل ريال إلى نهائي دوري أبطال أوروبا حيث سيواجه يوفنتوس في الثالث من يونيو حزيران وأمامه فرصة لأن يصبح أول فريق ينجح في الدفاع عن لقب الكأس الأوروبية منذ فعلها ميلانو في 1990.

وقال "عندما يكون لديك 60 مباراة في الموسم يصبح الوضع صعبا على المستوى البدني.. لكننا وصلنا إلى هذه المرحلة بمعنويات مرتفعة وبحالة بدنية رائعة".

وأضاف "لم تهتز ثقة الفريق.. أبلى الجميع بلاء حسنا لكن ما فعله اللاعبون رائع. كلما نزل لاعب أرضية الملعب صنع الفارق وهذا هو أفضل شيء".

ويمضي ريال في طريقه للفوز بدوري الأبطال للمرة الثالثة في آخر أربع سنوات لكنه أخفق في الهيمنة بالقدر نفسه محليا إذ فاز بالدوري مرتين فقط في آخر تسعة مواسم بينما نال برشلونة ستة ألقاب.

ومع ذلك يعتقد زيدان أن فريقه إذا حسم اللقب فسيكون عن استحقاق.

وقال "يجب أن تُظهر كل يوم رغبتك في الفوز بالدوري.. بذلنا جهدا كبيرا ونستحق مكانتنا الحالية. نحن في الصدارة والآن يجب علينا اتمام ما بدأناه".

وأضاف "مواجهة (ملقة) ستكون الأصعب. واجهنا صعوبات أمام أشبيلية وسيلتا فيجو (فاز ريال 4-1 في المباراتين) لكن بتركيز كبير يمكنك تحقيق انجازات كبرى".

 

زر الذهاب إلى الأعلى