[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

ريال مدريد يسعى لمعادلة رقم أتلتيكو التاريخي أمام مالاجا

يسعى نادي ريال مدريد الفوز على مالاجا اليوم، الأحد، على ملعب "لاروزاليدا" في آخر جولات الدوري الإسباني، للفوز ببطولة الليجا الغائبة عن خزائن الفريق منذ 2012.

وحسب موقع كووورة، ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أنّه في حال تحقيق الفوز على النادي الأندلسي اليوم، يحقق الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للفريق، رقمًا قياسيًا جديدًا بالوصول على عدد نقاط خارج ملعب "سانتياجو برنابيو" أكثر من عدد النقاط التي تحصل عليها في ملعبه.

وحصل ريال مدريد على 46 نقطة في ملعب "سانتياجو برنابيو"، بينما يمتلك حاليًا 44 نقطة خارج ملعبه، وفي حال الفوز على ملعب "لاروزاليدا" يصبح رصيده خارج الديار 47 نقطة لأول مرة في تاريخ النادي.

ولم يحصل أي فريق من قبل على نقاط خارج ملعبه أكثر من داخل ملعبه في الليجا سوى أتليتكو مدريد موسم 1995 1996 ، وهو العام الذي أصبح الفريق الفائز يحصل فيه على 3 نقاط  بدلا من نقطتين، ووقتها حقق الروخيبلانكوس 43 نقطة على ملعب "فيسنتي كالديرون"، بينما حصد 47 نقطة خارج الديار، وحصل على الليجا للمرة التاسعة في تاريخه.

ولم يخسر الملكي خارج الديار منذ مباراة فالنسيا على ملعب "ميستايا" يوم 22 فبراير/شباط الماضي ، وانتصر بعدها في 8 مباريات خارج "سانتياجو برنابيو".

زر الذهاب إلى الأعلى