[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الصحة العالمية تعلن إرسال فريق الطوارئ للسيطرة على الكوليرا في اليمن

أعلنت منظمة الصحة العالمية اعتزامها ارسال فريق الطوارئ على وجه السرعة إلى اليمن للسيطرة على وباء الكوليرا .
وحسب وكالة الأنباء الرسمية [eafl id="106144" name="سبأ - عدن" text="سبأ"] بنسختها في عدن، جاء ذلك خلال اجتماع الدول الاعضاء في اقليم شرق المتوسط في جنيف، بمشاركة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، وحضور المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتورة مارجريت تشان، والمدير الاقليمي لمكتب المنظمة لشرق المتوسط الدكتور محمود فكري.
وقدم الوزير باعوم شرحا مفصلا عن الوضع الصحي في بلادنا، خاصة ما يتعلق بانتشار الاسهالات المائية الحادة و الكوليرا .
وأوضح الدكتور باعوم، ان الحكومة اليمنية تبذل قصارى جهودها لاحتواء الكوليرا بدعم من دول مجلس التعاون والمنظمات الدولية، مشيدا بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية في تقديم المساعدة العاجلة لبلادنا.
ولفت إلى أن وزارة الصحة انشأت مراكز استقبال لتلك الحالات ووفرت الكثير من الادوية والمستلزمات الطبية في جميع المحافظات التي ثبت فيها تلك الحالات وكذلك فرق الترصد الوبائي، إضافة إلى حملات التوعية والتثقيف الصحي عبر وسائل الاعلام المختلفة ، مطالبا منظمة الصحة العالمية بتقديم مزيد من الدعم لمساعدة بلادنا في مواجهة تلك الجائحة.
بدوره أشار الدكتور ميشيل رئيس قسم الطوارئ بالمنظمة بان المنظمة اعدت الخطة الكاملة مع باقي الشركاء للسيطرة على وباء الكوليرا، وسيقوم فريق الطوارئ على وجه السرعة بزيارة الرياض واليمن برئاسة رئيس فريق الطوارئ بالمنظمة د.ميشيل.
حضر الاجتماع وكيل وزارة الصحة للرعاية الصحية الاولية د. علي الوليدي..

زر الذهاب إلى الأعلى