[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

التعاون الإسلامي تدعو المجتمع الدولي لاحتواء الكوليرا في اليمن

دعت منظمة التعاون الإسلامي، المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني، إلى تكثيف جهودها لدعم اليمن، بغية محاصرة وباء الكوليرا والحد من انتشاره وتدارك الوضع الإنساني والصحي، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

وأشارت المنظمة، التي تتخذ من جدة غرب السعودية مقراً لها، في بيان لها اليوم الإثنين، إلى أن اليمن يشهد ارتفاعاً كبيراً في حالات الإصابة بالكوليرا، حيث فاق عدد الحالات المصابة 23 ألف حالة، أما عدد الوفيات فبلغ 242 في 18 محافظة خلال الأسابيع القليلة الماضية، ومن المتوقع تزايد الإصابات بالكوليرا إلى 200 ألف حالة خلال الأشهر الستة المقبلة ما ينذر بتفشي سريع لهذا الوباء.

وأشادت المنظمة بتوجيه الملك سلمان بن عبد العزيز، لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في المملكة، باتخاذ الخطوات اللازمة لمكافحة مرض الكوليرا واحتوائه في اليمن.

وانطلقت اليوم من السعودية 20 شاحنة تنقل أدوية لمكافحة مرض الكوليرا المتفشي في اليمن، وبتوجيهات من العاهل السعودي يبدأ "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية" نقل الأدوية التي تكفي نحو 50 ألف مريض، وفقاً لما أعلنه محمد آل جابر، السفير السعودي لدى اليمن.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت أمس الأحد، ارتفاع عدد الوفيات جراء الإصابة بوباء الكوليرا في اليمن إلى 315 حالة منذ 27 أبريل (نيسان) الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى