[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الجيش الأمريكي يعلن مقتل 7 عناصر من القاعدة بغارة جوية في مأرب

قال مسؤولون أمريكيون إن سبعة متشددين قتلوا خلال غارة لجمع المعلومات نفذتها قوات خاصة أمريكية على مجمع لتنظيم القاعدة في اليمن صباح، اليوم الثلاثاء.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان، نقلته وكالة رويترز، إن متشددي تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب قُتلوا "بنيران أسلحة صغيرة وضربات جوية بذخائر دقيقة التوجيه" في محافظة مأرب بدعم من الحكومة اليمنية.

وأضاف البيان "تقدم مثل هذه الغارات فهما لوضع وقدرات ونوايا تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب بما يسمح لنا بمواصلة ملاحقته وتعطيله وإضعافه".

وقال مسؤولان أمريكيان لرويترز، بعدما طلبا عدم الكشف عن اسميهما، بشكل منفصل إن الدلائل الأولية تشير إلى عدم وجود إصابات أو قتلى في صفوف القوات الأمريكية وإن الغارة نفذت على بعد نحو 40-45 كيلومترا إلى الشمال من موقع غارة أمريكية أخرى في أواخر يناير كانون الثاني.

وقال أحد المسؤولين الأمريكيين إنه لا توجد أنباء عن إصابات بين المدنيين في الغارة التي نفذتها قوات خاصة أمريكية.

كان البيت الأبيض ومسؤولون أمريكيون آخرون قد أشادوا بغارة يناير كانون الثاني والتي كانت الأولى من نوعها التي يجيزها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

لكن منتقدين شككوا في قيمة العملية بعد مقتل أحد أفراد القوات الخاصة الأمريكية. وقتل في الغارة أيضا نساء وأطفالا إلى جانب عدد من المتشددين.

ونفذ الجيش الأمريكي أكثر من 80 ضربة في اليمن ضد متشددي القاعدة منذ فبراير شباط.

 

زر الذهاب إلى الأعلى