[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبارأنشطة ومجتمع

الهلال الأحمر القطري يدعم مجمع الثورة الطبي في صنعاء

بدأ الهلال الأحمر القطري من خلال بعثته في اليمن، تشغيل مجمع الثورة الطبي بمديرية الثورة، في محافظة أمانة العاصمة لمدة 6 أشهر بالشراكة مع وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية، وبتمويل من صندوق قطر للتنمية، قدره 200ر126 دولار أمريكي (حوالي 460 ألف ريال قطري).

وأوضح الهلال الأحمر القطري في بيان صحفي اليوم أن هذا المشروع، يهدف إلى تقديم الرعاية الطبية للنازحين لأمانة العاصمة من مختلف المحافظات، وهو يتضمن دعم مجمع الثورة الطبي من خلال عدة محاور، تشمل توظيف أخصائيين جدد، ودفع حوافز الكادر الفني والإداري واستكمال تجهيز المجمع بالأجهزة الطبية التي يحتاجها، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية من خلال التنسيق مع مكتب الصحة بالمحافظة، والمنظمات المحلية العاملة في القطاع الصحي والمنظمات الدولية العاملة هناك وغير ذلك من الخدمات الطبية.

كما سيتولى الهلال الأحمر القطري، تدريب الكوادر العاملة بالمجمع في مختلف جوانب العمل، لتكون قادرة ومؤهلة لاستخدام أحدث تقنيات التعامل مع المرضى، إلى جانب نشر الوعي الصحي من خلال الزيارات الميدانية وتوزيع الملصقات وإطلاق حملات التوعية بالأمراض المنتشرة وسبل الوقاية منها.

وأشاد الدكتور عبدالرحمن جحاف، مدير مكتب الصحة في العاصمة صنعاء، بالدور الإنساني الذي يقوم به الهلال الأحمر القطري في اليمن وخاصة جهوده الحثيثة لدعم القطاع الصحي.

من جانبه قال الدكتور عبدالفتاح المهدي، المسئول الطبي في بعثة الهلال الأحمر القطري بصنعاء إن هذا العمل الإنساني هدفه تحسين وتقديم الخدمات الإسعافية وحفظ الحياة، ودعم مركز النازحين الطبي.

وأشار الدكتور أحمد شادول، ممثل منظمة الصحة العالمية باليمن في سياق ذي صلة إلى أن الوضع الصحي في الملاجئ، التي تستضيف النازحين، مثير للقلق، ويتفاقم بسبب تعطل نظام رصد الأمراض، نظرا لانعدام الأمن، فضلا عن عدم كفاية فرص الحصول على خدمات الرعاية الصحية الأساسية بسبب النقص في عدد الموظفين الصحيين المؤهلين ومحدودية عمل المرافق الصحية.

زر الذهاب إلى الأعلى