[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمع

مؤسسة انجيلا للتنمية تنفذ حملة وطنية لمكافحة الكوليرا

نفذت مؤسسة انجيلا للتنمية والاستجابة الانسانية بالاشتراك مع منظمة صحتي الحملة الوطنية التي انطلقت تحت شعار " الحملة الوطنية لمكافحة الكوليرا " من خلال تنفيذ محاضرات توعوية وتدريبية لشباب جمعية بصمة حياة تحت عنوان "كيفية التوعية لمرض الكوليرا وكيفية مكافحته " تضمنت القاء محاضرات توعية من مرض الكوليرا وأعراض المرض والوقاية منه وكيفية مكافحة الكوليرا والإسهالات المائية وكلورة آبار ومصادر مياه الشرب.

استمرت الحملة التي تم تنفيذها في مستشفى زايد للأمومة والطفولة في مديرية بني الحارث يومين خلال الفترة 31 مايو و 1 يونيو 2017م مستهدفين ثلاثون شباب وشابة.

ويأتي هذا الحملة ضمن الانشطة والبرامج التي تنفذها مؤسسة انجيلا للتنمية والاستجابة الانسانية والتي تهدف من خلالها إلى توعية الجمهور عن كيفية الوقاية من الكوليرا وما يجب فعله في حالة ظهور أعراض المرض في أي أسرة.

وفي تصريح صحفي تحدثت الدكتورة أنجيلا أبو أصبع رئيسة المؤسسة قائله: تعمل المؤسسة منذ بداية ظهور مرض الكوالير في اليمن عبر فريقها الميداني وتكمن أهمية هذا الحملة في الوقت الراهن هو تعزيز ثقافة الوعي لدى المواطنين بأهمية الوقاية والحذر من الاصابة بالمرض من خلال الممارسات الصحية في مواجهة مخاطر الإصابة بالكوليرا من خلال تنفيذ عدد من الرسائل التوعوية التي يجب القيام بها من أجل رفع الوعي لدى المواطنين والعمل على وصول التوعية لنطاق واسع خاصة في المناطق الريفية والتي بدأ يجتاحها وباء الكوليرا في اليمن.

وفي نهاية حديثها قدمت الشكر والثناء والتقدير لمنظمة صحتي وشباب جمعية بصمة حياة وكافة أعضاء مؤسسة انجيلا للتنمية والاستجابة الإنسانية متمثلة بالأستاذة ابتسام المحمدي والأستاذة ابتهال السماوي والأستاذ على السعد على كافة الجهود التي يبذلونها في التنظيم التدريب والتوعية لمثل هكذا دورات تدريبية متمنيتاَ لهم مزيداَ من العطاء الانساني المتجدد..

زر الذهاب إلى الأعلى