[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمع

رابطة موفدي الجامعات اليمنية تدعو الطلاب المبتعثين إلى مصر للتفاعل مع الوقفات الاحتجاجية

دعت رابطة موفدي الجامعات اليمنية في الخارج، الأحد، الطلاب المبتعثين إلى مصر للتفاعل مع الوقفات الاحتجاجية ضد الملحق الثقافي للسفارة.

وأكدت الرابطة في بيان لها، "تضامنها مع الطلبة والباحثين اليمنيين المبتعثين في جمهورية مصر العربية، من مختلف جهات الإيفاد، بشأن المطالبة بتغيير الملحق الثقافي".. مشيرة إلى أن "المبررات الداعية إلى ذلك كثيرة".

وفيما يلي نص البيان:

تعبر "رابطة موفدي الجامعات اليمنية في الخارج- مصر" عن الأسف البالغ تجاه الأحداث التي شهدتها الملحقية الثقافية الأسبوع الماضي، وتعدها نتيجة غير مفاجئة؛ عطفا على الوضع الذي ظل يسيطر على طبيعة أداء الملحقية في الفترة الأخيرة، ولاسيما مع تجاهل الجهات المعنية في السفارة ووزارة التعليم العالي للشكاوي التي تصدر عن الطلبة باستمرار.
وبعيدا عن الأحداث المشار إليها، فإن الرابطة تؤكد تضامنها مع الزملاء من الطلبة والباحثين اليمنيين المبتعثين في جمهورية مصر العربية، من مختلف جهات الإيفاد، بشأن المطالبة بتغيير الملحق الثقافي، خصوصا وأن المبررات الداعية إلى ذلك كثيرة، وعلى العكس من ذلك لا يوجد أي مبرر أمام المسؤولين المعنيين لإبقائه في موقعه.
إن لجوء الطلبة إلى تنفيذ وقفات احتجاجية في مبنى الملحقية الثقافية لم يتم إلا بعد أن وصلت المعاناة إلى الحد الذي لا يطاق، وأبرز هذه العوامل والمبررات: التغيب في الغالبية العظمى من الأيام عن الدوام، وأداء الأعمال في المنزل، واحتجاز بعض المعاملات دون إبداء الأسباب، المماطلة في إنجاز إجراءات بعض الطلبة رغم أنها قانونية وطبيعية، التعامل التعسفي مع الطلبة ومع الموظفين.

وتدعو الرابطة كافة الزملاء والزميلات إلى التفاعل الإيجابي مع الوقفات الاحتجاجية التي سيتم تنفيذها في السفارة والملحقية ابتداء من اليوم؛ إسهاما في تصحيح الأوضاع بما يخدم الصالح العام.

كما تدعو الرابطة -أيضا- الجهات المسؤولة إلى الإسراع في صرف مستحقات الطلبة للربع الأول 2017م الذي تم صرفه في عدد من الدول الأسبوعين الماضيين، مع الجدية في التعزيز بالربع الثاني والرسوم الدراسية وبدل الكتب، على أن تكون مستحقات أصحاب الاستمراريات والإيفاد الجديد ضمن دل ما سبق ذكره من مستحقات، أسوة بزملائهم الذين في نفس الحالة من الموفدين للدراسة في الدول الأخرى، كماليزيا وتركيا والمغرب.
نأمل أن يكون التفاعل عند المستوى المطلوب.
والله الموفق.

صادر عن "رابطة موفدي الجامعات اليمنية في الخارج- مصر".
الأحد 9 رمضان 1438ه الموافق 4 يونيو 2017م.

زر الذهاب إلى الأعلى