[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

غوارديولا يحذر الريال من عودة برشلونة

هنأ المدير الفني لمانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا، نادي ريال مدريد بحصوله على لقب بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي، ولكنه حذره في الوقت نفسه من غريمه التاريخي برشلونة الذي دائماً لا يتأخر في العودة للمنافسة من جديد.

وقال غوارديولا في تصريحات صحافية الإثنين: "بالطبع، يجب أن أهنئ ريال مدريد على فوزه بدوري الأبطال، ولكن عليهم ألا يفرطوا في الثقة، لأن برشلونة دائماً ما يعود"، حسب ما نقلت وكالة الانباء الألمانية.

وأشار غوارديولا في تصريحاته إلى قدرة برشلونة الكبيرة على المنافسة على الألقاب خلال العقد الأخير، وأضاف: "عندما يفوز أحد الفرق بكأس الملك ويكافح حتى النهاية من أجل الفوز بالدوري.. البرسا الفريق الأقدر على المنافسة خلال ال(15 عاماً) الأخيرة، لا يوجد فريق يملك قدرة على المنافسة أكبر من برشلونة".

ويرى المدير الفني لمانشستر سيتي أن بطولة دوري أبطال أوروبا هي أقصر المنافسات، بينما بطولة الدوري تمتد لوقت أطول.

وتابع غوارديولا: "دوري الأبطال الأقصر، إذا قدمت 8 مباريات جيدة يمكنك أن تفوز، ولكن المنافسة في الدوري يومية".

واستطرد قائلاً: "لا يوجد فريق أفضل منه برشلونة، وسيعود لإثبات هذا".

وهنأ عزارديولا نظيره الفرنسي زين الدين زيدان، بعدما حصد الكأس الـ12 لريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، إلا إنه تجنب عقد مقارنة شخصية معه.

وأكمل غوارديولا مازحاً: "نشبه بعضنا البعض فيما يتعلق بشعر الرأس، قام بعمل استثنائي، أنا سعيد للغاية من أجله، كان لاعباً على مستوى مختلف، وكان أحد أفضل اللاعبين الذين رأيتهم على الإطلاق ونتائجه كمدرب تتحدث عن نفسها".

وأشاد غوارديولا في النهاية بتعاقد برشلونة مع المدرب آرنستو فالفيردي، واختتم قائلاً: "من حسن حظي أنه صديقي، أنا متأكد من أنه سيؤدي بشكل جيد للغاية، إنه مدرب رائع".

زر الذهاب إلى الأعلى