[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الأرصاد يتوقع هطول أمطار على سلسلة المرتفعات الغربية

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار متفرقة مصحوبة العواصف الرعدية أحياناً على أجزاء من سلسلة المرتفعات الغربية أثناء فترتي الظهيرة والمساء في الـ24 ساعة القادمة.

وحسب وكالة الأنباء سبأ بنسختها في صنعاء، ذكر المركز في نشرته الجوية، اليوم السبت، أن الله سبحانه وتع إلى منّ خلال الساعات الماضية بأمطار رعدية على محافظات تعز، إب، المحويت.

كما توقع المركز استمرار ارتفاع درجات الحرارة مابين 35 إلى 43 درجة مئوية في محافظات حضرموت، المهرة، شبوة، الجوف، مأرب، داعيا قاطني تلك المحافظات إلى عدم التعرض لأشعة الشمس اللافحة أثناء فترة الظهيرة.

وأشار المركز إلى أن الأجواء في المناطق الصحراوية ستكون حارة إلى غائمة جزئيا، فيما يحتمل تكوّن السحب الركامية الممطرة على أجزاء من السواحل الشرقية والمرتفعات الجبلية بمحافظة الحديدة , منوهاً إلى أن الرياح ستكون معتدلة و تتراوح سرعتها من سبعة إلى 15 عقدة على السواحل الغربية وباب المندب.

ونبه المركز مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى إلى أخذ الحيطة والحذر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حيث ستكون الأجواء في الأرخبيل غائمة جزئيا والرياح جنوبية غربية تتراوح سرعتها بين 15 إلى 35 عقدة.

زر الذهاب إلى الأعلى