[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

هؤلاء هم أغلى 10 حراس مرمى في تاريخ كرة القدم

نشرت مجلة "فرانس فوتبول" تقريرا تحدثت فيه عن انتداب مانشستر سيتي لحارس نادي بنفيكا، البرازيلي إيدرسون سانتانا، بعقد يعتبر الأغلى مقارنة بعقود حراس المرمى. وفي هذا الصدد، عرضت المجلة قائمة أغلى 10 صفقات حراس مرمى في تاريخ كرة القدم.

وقالت المجلة، وفقاً ، إن نادي مانشستر سيتي قد أعلن رسميا يوم الخميس الماضي انتدابه للحارس إيدرسون بعقد قيمته 40 مليون يورو، ما جعله في المرتبة الثانية في قائمة أغلى الحراس.

وذكرت المجلة أن جانلويجي بوفون يتصدر قائمة أغلى الحراس في تاريخ كرة القدم، حيث دفع نادي يوفنتوس الإيطالي سنة 2001، 53 مليون يورو، وهو رقم لا يبدو أنه سيقع تحطيمه، وذلك من أجل الاستفادة من خدمات جيجي بوفون في حراسة مرمى نادي السيدة العجوز واقتلاعه من نادي بارما.

وقد احتل الحارس البرازيلي المنتدب حديثا في نادي مانشستر سيتي المرتبة الثانية، يليه في المرتبة الثالثة الحارس الألماني مانويل نوير، الذي غادر قبل ست سنوات نادي شالكه 04 نحو بايرن ميونخ.

كما أوردت المجلة أن الحارس الإيطالي فرانشيسكو تولدو كان من بين أكثر الحراس انتقالا بين الأندية، ولكن بعقود مالية كبيرة. فقد دفع نادي إنتر ميلان مبلغا ضخما لنادي فيورنتينا بلغت قيمته 26.5 مليون يورو من أجل إقناع فراشيسكو بتوقيع العقد الذي أسكنه في إقليم لومبارديا طيلة تسع سنوات.

أما في المرتبة الخامسة فقد كانت من نصيب الحارس الإسباني دافيد دي خيا، ذلك أن أتلتيكو مدريد قد وافق على عرض قيمته 25 مليون يورو من قبل نادي الشياطين الحمر من أجل الاستفادة من خدمات الإسباني في الدوري الممتاز.

وأفادت المجلة أن الحارس الفرنسي سيباستيان فري قد احتل المرتبة السادسة في قائمة أغلى حراس المرمى في تاريخ كرة القدم، بعد أن أقنع نادي بارما بالتوقيع على شيك قيمته 21 مليون يورو من أجل انتداب حارس "كان" سابقا، قبل أن يرتدي هذا الأخير قميص إنتر ميلان.

وذكرت المجلة أن المرتبة السابعة والثامنة قد احتلها الحارس الإيطالي أنجلو بيروتسي، الذي ودع السيدة العجوز صيف 1999 نحو إنتر ميلان، الذي قدم له عرضا قيمته 19 مليون يورو، ولكنه لم يبق في إنتر ميلان كثيرا. ففي صيف 2000 أعاد جمع حقيبته وسافر نحو روما، حيث استقبله نادي لاتسيو وقدم له عرضا أقل من سابقه بقليل وقيمته 18 مليون يورو.

وقد احتل المرتبة التاسعة في هذه القائمة حارس مانشستر سيتي التشيلي كلاوديو برافو، الذي انتدبه قبل سنة من الآن المدرب بيب غوارديولا بعقد قيمته 16 مليون يورو، وستزيد قيمة هذا اللاعب تدهورا مع قدوم إيدرسون صاحب المرتبة الثانية إلى النادي.

وفي الختام، قالت المجلة إن المرتبة التاسعة يتقاسمها الحارس التشيلي مع نظيره السلوفيني يان أوبلاك، حيث حظي حارس بنفيكا بإعجاب نادي أتلتيكو مدريد سنة 2014، فلم يتردد المدرب دييغو سيميوني ومساعدوه في تقديم عرض قيمته 16 مليون يورو للحارس الواعد.

زر الذهاب إلى الأعلى