[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
علوم و تكنولوجيا

علامات تخبرك أن الهاتف مخترق أو مراقب

دومًا ما تقدم لنا التكنولوجيا الجديد في خدمة الإنسان، وتساعده على متطلبات حياته اليومية ونشطاتها المستمرة، والتي في الأصل تهدف لتوفير أقصى مستويات الراحة والرفاهية في نسق أدائه لتلك النشطات.

وبقدر المزايا والراحة التي تجلبها التكنولوجيا لبني البشر، تصحبها العديد من الأمور التي تعكر صفو هذه الرفاهية، فعلى سبيل المثال تعد الهواتف الذكية هي إحدى الوسائل الأكثر إفادة للمستخدمين بشكل عام، إلا أن توفيرها لأسلوب متطورة للتجسس، قد يكون معكرًا لصفو الاستمتاع برفاهيتها.

وفي هذا السياق، نعرض أهم العلامات التي تشير إلى خضوع هاتفك الذكي لمراقبة مستمرة، وأهمها:

 

Data Usage

ترك الهواتف الذكية نسبة محددة من المساحة المخصصة لاستخدام المعلومات، وعند مراقبة الهاتف الذكي، يعطي دومًا لصاحبه إشارات وتنويه خاص بزيادة النسبة المستخدمة من هذه المساحة، وهو ما يشير إلى مراقبة هاتفك. التطبيقات

التطبيقات

من أبزر علامات تتبع هاتفك الذكي هو وجود العديد من التطبيقات التي لم تقم بتحميلها على جهازك، سواء من أبل ستور أو جوجل بلاي ستور، وهو ما يشير إلى أن خصوصية هاتفك مخترقة بشكل واضح، ويفضل تجنب فتح هذا التطبيق وإزالته من ذاكرة الهاتف. البطارية

البطارية

يعد استمرار الأداء الضعيف لبطارية هاتفك الذكي، والمتمثل في انخفاض المخزون الخاص بالشحن بشكل مستمر يفوق مرتين أو ثلاث يوميًا، إلى اختراق الجهاز بشكل واضح، خاصة وأن عمليات التجسس تسهم بشكل واضح في استهلاك الشحن الموجود ببطارية هاتفك.

 

الرسائل النصية

من أبرز علامات الترقب والتتبع، هو استقبال هاتفك الذكي لعشرات الرسائل غير المعتادة، أو التي لا يجمعك اهتمامًا مباشرًا بمجالها أو أغراضها الموضوعة، وهو الأمر الذي يجب التعامل معه من خلال مسح دوري وشامل لكافة تلك الرسائل.

زر الذهاب إلى الأعلى