[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمع

انطلاق أعمال الدورة التدريبية في مجال التحري الحشري بتعز

انطلقت الثلاثاء، بقاعة المختبرات الطبية المركزية في مستشفى الثورة العام بتعز أعمال الدورة التدريبية الخاصة بالتحري الحشري لعمال الترصد في مدينة تعز المستهدفة ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة و الأعمال الإنسانية و شريك التنفيذ مؤسسة العون للتنمية وبتنفيذ من مكتب الصحة العامة والسكان بتعز.
وفي الافتتاح استهل مدير مكتب الصحة العامة والسكان بتعز الدكتور عبد الرحيم السامعي اعمال الدورة بالتعريف بالدورة وأهميتها في الوضع الراهن، شاكر من جهته مركز الملك سلمان للإغاثة و الأعمال الإنسانية و شريك التنفيذ مؤسسة العون للتنمية لدعمهم واهتمامهم بالمجال الصحي، ومكافحة حمى الضنك لما تمثله من أولوية لمكتب الصحة بتعز في الوقت الحالي.
لافتا إلى أهمية الدورة التي تمثل رافد مهم للمشاركين للتعرف على البعوض الناقل للمرض والبيئة التي يتكاثر فيها، وشدد " السامعي" على أهمية مخرجات الدورة وتجسيدها في الواقع من قبل المستفيدين.
الدورة التي تستهدف 15 مشارك من فريق الترصد الحشري بمكتب الصحة بالمحافظة و 15 مشارك من مشروع مكافحة الملاريا وتستمر لمدة 5 أيام تركزت في يومها الاول على محاضرتين الاولى مقدمة عن وباء حمى الضنك والوضع العالمي للضنك، والمحاضرة الأخرى عن الأهمية الطبية لمعرفة البعوض الناقل للأمراض.
هذا وتستمر أعمال الدورة التدريبية 5 أيام يتوقع حصول المتدربين على معارف تتعلق بالبعوض الناقل للوباء وأساليب مكافحته وكذا طرق الوقاية والعلاج من المرض.

زر الذهاب إلى الأعلى