[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

إتلاف 120 طنا من المواد الفاسدة ومنتهية الصلاحية في صنعاء

أتلف مكتب الاشغال العامة بأمانة العاصمة اليمنية صنعاء الأربعاء، 120 طنا من المواد الغذائية الفاسدة و الغير صالحة للاستهلاك الآدمي تم ضبطها من الأسواق ومخازن التجار من مختلف مديريات العاصمة العشر.
وخلال الاتلاف، أكد أمين عام المجلس المحلي بالأمانة أمين محمد جمعان، في تصريحات نقلتها وكالة سبأ، ضرورة استمرار ضبط المواد الفاسدة والمنتهية في مديريات الامانة وإحالة المخالفين إلى النيابة بما يضمن الحفاظ على سلامة صحة المواطنين.. مشيرا إلى اهمية دعم مفتشي صحة البيئة بمكتب الاشغال للقيام بضبط المواد الفاسدة والمخالفين بالشكل المطلوب.
من جانبه اوضح مدير عام مكتب الاشغال بالأمانة المهندس عبد السلام الجرادي أنه من خلال تكثيف أعمال الرقابة والتفتيش والنزول الميداني لكافة المحال التجارية وأصحاب المخازن والأسواق خلال الفترة من 1 شعبان وحتى 15 رمضان المبارك تم ضبط ومصادرة 120 طنا من المواد الغذائية الفاسدة والمنتهية والتي تم إتلافها بحضور نيابة المخالفات..مثمنا جهود مفتشي صحة البيئة وكافة العاملين لما يقوموا به من دور مهم في أعمال الرقابة والتفتيش.
بدوره أكد مدير صحة البيئة بمكتب الأشغال الدكتور محمد الاصبحي أن المواد الغذائية الفاسدة والمنتهية التي تم إتلافها شملت " التمور والأجبان والحليب والعصائر والمشروبات المختلفة وغيرها من المواد الغذائية .
ولفت الدكتور الأصبحي إلى أن مكتب الأشغال بالأمانة أتلف خلال الفترة الماضية من العام الجاري قرابة (250) طن من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية. داعيا المواطنين إلى التعاون مع مفتشي صحة البيئة بالإبلاغ عن أي مواد غذائية يشك في صلاحيتها على رقم غرفة العمليات (277038) أو ( 281111 ) والتي تعمل على مدار الساعة ليتم النزول والتأكد من البلاغات واتخاذ الإجراءات اللازمة وفقا للقانون.
وأشاد الدكتور الاصبحي بدعم قيادة أمانة العاصمة لأعمال المكتب والتي تولي صحة وسلامة المستهلكين اهتمام كبيرا من جشع وطمع بعض التجار أصحاب الضمائر الميتة .

زر الذهاب إلى الأعلى