[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

فيفا يبدأ في مواجهة العنصرية انطلاقاً من كأس العالم للقارات

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن رغبته في الضرب بقوة للتصدي لظاهرة العنصرية التي تفشت في الملاعب الرياضية في الأشهر والسنوات الأخيرة وباتت تهدد المعاني والأهداف الحقيقية للرياضة.

ومنح الاتحاد الدولي لكرة القدم للحكام، الذين سيتولون إدارة مباريات كأس العالم للقارات، التي تحتضنها روسيا خلال الأيام القادمة، إمكانية إيقاف المباريات في حال وجود تصرفات عنصرية.

وذهب الهيكل الرياضي العالمي أبعد من ذلك عندما منح الحكام إمكانية إلغاء المباريات وإلزام الجميع بمغادرة الملعب في حال ثبوت تصرفات عنصرية، أو عدم التزام الجماهير بالكف عن إطلاق هتافات عنصرية.

وستجري الاستعانة ب"مراقبين لمكافحة العنصرية" في كافة مباريات هذه البطولة، ومن المنتظر أن يتم تطبيق إجراءات تشمل ثلاث مراحل في حالة صدور مثل هذه الأفعال، سيحق للحكم في أولها وقف اللقاء بشكل مبدئي ومطالبة الجمهور بالتوقف عن القيام بتصرفات عنصرية.

وفي حالة استمرار الوضع، سيكون للحكم السلطة في تعليق المباراة إلى أن تقلع الجماهير عن سلوكها، وإن لم يحدث ذلك سيكون من حقه إلغاء اللقاء، وإلزام كل الموجودين في الملعب بمغادرته، وذلك في محاولة للحد من هذه الظاهرة.

زر الذهاب إلى الأعلى