[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

الذهب ينزل لأدنى مستوى في 3 أسابيع مع ارتفاع الدولار

تراجعت أسعار الذهب إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع اليوم الجمعة، وتتجه لتكبد ثاني خسارة أسبوعية على التوالي متأثرة ببيانات اقتصادية قوية عززت الدولار.

وحسب رويترز، زاد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية بعدما أظهرت بيانات انخفاض عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي.

وقد تشجع البيانات الاقتصادية القوية مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على رفع أسعار الفائدة مجددا هذا العام بعد رفعها هذا الأسبوع.

وعادة ما يدعم رفع الفائدة الدولار بما يفرض ضغوطا على أسعار الذهب من خلال زيادة تكلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزي المعدن الذي لا يدر عائدا.

وبحلول الساعة 0758 بتوقيت جرينتش استقر الذهب دون تغير يذكر عند 1253.50 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما بلغ أدنى مستوياته منذ 24 مايو أيار في وقت سابق من الجلسة عند 1251.05 دولار للأوقية. وخسر المعدن نحو واحد بالمئة منذ بداية الأسبوع.

وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم أغسطس آب 0.1 بالمئة إلى 1256.4 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تتجه الفضة لتسجيل أكبر هبوط أسبوعي في ستة أسابيع. وزاد المعدن 0.5 بالمئة إلى 16.84 دولار للأوقية بعدما بلغ أدنى مستوى له منذ 19 مايو أيار في الجلسة السابقة عند 16.46 دولار للأوقية.

وتراجع البلاتين 0.2 بالمئة إلى 917.60 دولار للأوقية بعد أن بلغ أدنى مستوى له في أكثر من شهر يوم الخميس.

ونزل البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 864.05 دولار للأوقية متجها لتكبد أول خسارة أسبوعية في أربعة أسابيع.

 

زر الذهاب إلى الأعلى