[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبارأنشطة ومجتمع

حماية المستهلك في اليمن تنظم أمسية توعية لمفتشي الصحة بصنعاء

عقد مساء، اليوم الأحد، 18 يونيو 2017بمقر الجمعية اليمنية لحماية المستهلك امسية توعية للمفتشين في مكتب صحة البيئة بمديرية السبعين بامانة العاصمة صنعاء.
وحسب بيان حصل "نشوان نيوز"، على نسخة منه، فإنه، وفي بداية اللقاء رحب المهندس صالح غيلان الامين العام للجمعية بمفتشي صحة البيئة في مديرية السبعين باعتبارها من المديريات الكبيرة وتطر ق إلى دور الجمعية وعلاقتها التكاملية مع صحة البيئة باعتبارهم الجهة المناط بها الرقابة على تنفيذ قانون الرقابة على الاغذية، وبما يؤدي إلى حماية المستهلك وان دورهم كبير في الرقابة على المطاعم ومحلات الحلويات والبوفيهات ومحطات المياه، ثم تطرق إلى ظرورة التشديد على الرقابة ونظافة العاملين في اماكن تقديم الغذاء للمواطنين لحمايتهم من الاوبئة والامراض المنقولة بواسطة الغذاء.
بعد ذلك قدم الاخ المهندس عبدالله عبادي رئيس الدائرة الفنية بالجمعية محاضرة توعوية تحت،
-اساسيات سلامة الغذاء -
تضمنت:
- مصادر التلوث
- الامراض المعدية التي تنتقل عبر الغذاء الملوث واهمها الكوليرا.
- كيفية تجنب التلوث التبادلي.
- كيفية الطبخ.
- كيفية التنظيف.
كيفية تبريد الاغذية بشكل آمن.
وتعزيز المعرفة لدى مفتشي الرقابة الصحية والغذائية بالمبادئ والممارسات السليمة التي ستساهم في ضمان نظافة وسلامة الغذاء في مراحل السلسلة الغذائية.
وبما يمكنهم من القدرة على الحكم على أخطار التلوث المحتملة الميكروبية منها والفيزيائية واتخاذ الاجراءات المناسبة للحد من الامراض المعدية والتسمم الغذائي.
وفي الختام اكد الاخ المهندس صالح غيلان الامين العام للجمعية على الدور التكاملي بين الجمعية باعتبارها تمثل المستهلكين والدور المناط بمفتشي صحة البيئة في الرقابة على الغذاء ومعديه ونظافة المكان وسلامة المدخلات ليقدم للمستهلك غذاء صحي ونظيف.

زر الذهاب إلى الأعلى