[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

علماء سعوديون يطالبون وزير الإعلام الجديد منع ظهور المرأة

دعا عدد من رجال الدين السعوديين اليوم الأحد وزير الثقافة والاعلام السعودي الجديد عبد العزيز خوجة إلى العمل على حظر ظهور المرأة في كافة وسائل الإعلام.

وحذر35 عالماً سعودياً في بيان نشر اليوم على موقع نور الإسلام الذي يشرف عليه الشيخ محمد الهبدان خوجه من عواقب التمادي في طرح المخالفات الشرعية في وسائل الإعلام.

ودعا العلماء خوجة إلى ضرورة اعتماد عدم عرض أي رقص نسائي أو ظهور أي مغنية في التلفزيون مهما كان نوع ذلك ، وعدم ظهور أي امرأة تلقي نشرة إخبارية أو حديث سواء كان ذلك بالعربي أو الإفرنجي، وعدم ظهور أي امرأة سعودية في التلفزيون مهما كان الأمر.

وقال البيان يمنع منعا باتا ظهور أي صور للنساء في الجرائد والمجلات السعودية مهما كان نوعها وسببها وذلك بحسب تعميم رئيس مجلس الوزراء الصادر عام 2000 ونصه : وإذا كان يوجد دائرة تقوم بتشغيل المرأة في غير الأعمال التي تناسب طبيعتها أوفي أعمال تؤدي إلى اختلاطها بالرجال فهذا خطأ يجب تلافيه وعلى الجهات الرقابية ملاحظة ذلك والرفع عنه.

وأشار الموقعون على البيان إلى أن ظهور النساء في التلفاز السعودي مخالفة للسياسة الإعلامية للمملكة الصادرة بقرار مجلس الوزراء 1981،وأضافوا أن ظهور النساء مخالف لنظام المطبوعات والنشر.

وخاطب العلماء وزير الإعلام بالقول إن الأمر بالغ الخطورة ؛ لأنه انضم إلى معصية الله : المجاهرةُ بالمعصية ، وهي مخرجة من معافاة الله، إضافة إلى ما هو أخطر من ذلك كله وهو تحمل ذنوب الملايين من الناس في كل مَن شاهد أو استمع أو تأثر بمحرم في وسائل الإعلام التابعة للوزارة.

ودعا البيان وزير الإعلام إلى مقابلة 10 أشخاص من الموقعين على البيان .

ومن بين الموقعين على البيان الشيخ عبد الرحمن بن ناصر البراك، والشيخ عبد العزيز بن عبد الله الراجحي ،والشيخ عبد الله بن حمود التويجري رئيس قسم السنة بكلية أصول الدين سابقاً،والشيخ عبد الرحمن الصالح المحمود عضو هيئة التدريس بكلية أصول الدين بجامعة الإمام ،والشيخ عبد الله بن إبراهيم الريس عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود،والشيخ حمد بن إبراهيم الحيدري عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة بجامعة الإمام، والشيخ ناصر بن يحيى الحنيني عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام،وغيرهم.

________
نشوان-وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى