[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

اليمن يدين العمل الإرهابي الذي استهدف المصلين في مسجد بلندن

دانت الجمهورية اليمنية بأشد العبارات العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف المصلين لدى خروجهم من صلاة القيام بأحد أكبر مساجد لندن، حيث استهدفتهم سيارة نقل كبيرة بالدهس فجر الإثنين ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وقالت وزارة الخارجية في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن، إن "اليمن إذ يستنكر بشدة هذا العمل الاجرامي الذي استهدف المملكة المتحدة ، يؤكد تضامنه الكامل مع حكومة وشعب المملكة المتحدة تجاه هذه الاعتداءات الذي تعرضت له”.

وأضاف، إن "هذه الاعمال الاجرامية التي تستهدف المدنيين والأماكن العامة ودور العبادة تؤكد مدى خطورة الارهاب الذي لا دين له ولا جنسية وتهديد سافر يتطلب وقفة دولية جادة لمحاربته والقضاء عليه وتضافر الجهود حول العالم للتخلص من شروره ومخاطره".

وأشار البيان إلى ان الحكومة اليمنية تدين هذه الاعمال الارهابية و تدعو في الوقت نفسه إلى اعادة النظر في التعاطي الإعلامي لبعض وسائل الإعلام والكيانات السياسية التي تعمل بشكل مباشر أو غير مباشر على نشر ثقافة الكراهية والتمييز العنصري على أساس الدين أو الجنس والذي يعد هذا العمل الإرهابي احد صوره ونتاجه.

وعبرت وزارة الخارجية عن احر التعازي وصادق المواساة إلى حكومة وشعب المملكة المتحدة الصديقة واسر الضحايا.. متمنية للجرحى الشفاء العاجل.

زر الذهاب إلى الأعلى