[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الاتحاد الأوروبي يدين مقتل 20 مدنياً باستهداف سوق في صعدة

أعلن الاتحاد الأوروبي، إدانته لقصف جوي اتهمت مقاتلات التحالف العربي بتنفيذه في سوق شعبي بمحافظة صعدة، شمالي اليمن، منذ يومين.

وقال الاتحاد في بيان أصدره بوقت متأخر من مساء أمس الاثنين، أوردته صحيفة العربي الجديد، إن القصف الذي وقع بمديرية حدودية مع السعودية، نتج عنه مقتل 20 مدنياً وإصابة آخرين.

وأضاف أنه يعرب "عن تعازيه لأسر الضحايا ويتمنى الشفاء العاجل للجرحى".

وتابع البيان أن "هذا القصف تذكير صارخ بأن المدنيين في اليمن هم من يتحمل وطأة الحرب التي دمرت بلدهم وتهدد بزعزعة الاستقرار الاقليمي"، وقال إن الاتحاد الاوروبي يشعر ب"قلق متزايد من الوضع الإنساني في البلاد التي تواجه انتشار المجاعة على نطاق واسع وتعاني منذ وقت قريب من تفشي الكوليرا".

وأعلن الاتحاد الاوروبي أنه يتطلع "لانخراط جميع الاطراف وبشكل بناء لإيجاد حل سلمي تفاوضي للصراع برعاية الأمم المتحدة، ووضع حد للازمة الحالية الغير مسبوقة".

كما أكد أنه سيواصل "العمل مع الأمم المتحدة وجميع اليمنيين والفاعلين الاقليميين للبحث عن حل سلمي للازمة مع بقائه ملتزما بتقديم المساعدات الانسانية للمواطنين اليمنيين بحسب احتياجاتهم المتزايدة".

وكان سوق شعبي تعرض مساء السبت الماضي لقصف توجهت الاتهامات بتنفيذه إلى مقاتلات التحالف، وذلك في سوق "المشنق"، بمديرية "شدا" الحدودية مع السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى