[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

أمريكا تعلن مقتل زعيم القاعدة في شبوة بغارة جوية

أعلنت القيادة المركزية في الجيش الأمريكي، مقتل قيادي وصفته بأنه أمير تنظيم القاعدة في محافظة شبوة جنوبي اليمن، بغارة جوية يوم 16 يونيو الجاري.
وأوضحت القيادة في بيان أن "القوات الأمريكية غارة جوية ضد ثلاثة مقاتلين من تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في محافظة شبوة باليمن في 16 يونيو / حزيران لتعطيل المجمعات الإرهابية وشن هجمات على الشبكات في اليمن. وقد قتل أبو خطاب العولقي، أمير معقل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في محافظة شبوة، في الغارة مع اثنين من زملائه في القاعدة في جزيرة العرب".
وأضاف البيان الذي حصل "نشوان نيوز" على نسخة منه، "كان العولقي قائدا بارزا مسؤولا عن التخطيط لهجمات إرهابية ضد المدنيين. وكان له تأثير كبير في معقل القاعدة الإرهابية ، وكان على اتصال بكبار قادة الجماعة الآخرين، وكان متورطا في التخطيط وقيادة الجهود لمفاقمة عدم الاستقرار في جنوب اليمن".
وتابع بيان الجيش الأمريكي "تقوم القوات الأمريكية، بالتنسيق مع الحكومة اليمنية، بسلسلة من العمليات المستمرة لمكافحة الإرهاب في اليمن ضد تنظيم القاعدة في جزيرة العرب لتحطيم قدرة الجماعة على الاحتفاظ بالأراضي وتنظيم الهجمات الإرهابية الخارجية.
وقال "يسعى كبار قادة القاعدة في شبه الجزيرة العربية للحصول على الملاذ الآمن في أماكن مثل محافظة شبوة للتآمر على شن هجمات ضد الولايات المتحدة ومصالحنا وأصدقائنا وحلفائنا في جميع أنحاء العالم. إن موت العولقي يزيل قائدا إرهابيا موثوقا وخبيرا من صفوف القاعدة في شبه الجزيرة العربية".

زر الذهاب إلى الأعلى