[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبارأنشطة ومجتمع

"تيكا" تختتم برنامج الإفطار الرمضاني في عدن ولحج

اختتمت وكالة التعاون والتنسيق التركية "تيكا"، الخميس، برنامج الإفطار، الذي أقامته خلال أيام شهر رمضان، في عدد من مدن وقرى محافظتي "عدن" و"لحج" جنوبي اليمن.

وحسب وكالة الأناضول، فإن برنامج "تيكا" استمر 13 يوما، قدمت خلالها 7 آلاف و800 وجبة إفطار وعشاء، كان آخرها مأدبة إفطار أقيمت اليوم، في ملعب نادي المنصورة، بمحافظة عدن.

وفي تصريح نقلته الوكالة، قال منير كمال مصطفى، مساعد مدير وكالة "تيكا" في اليمن، إن المأدبة الأخيرة تمت بالتعاون مع مركز الأسرة اليمنية (غير حكومي)، في مديرية المنصورة، بحضور 600 شخص، بينهم مسؤولين وإعلاميين ورياضيين.

وشهد اليوم أيضا، وفقا لمصطفى، "تقديم وجبات افطار كاملة وعشاء لمرضى قسم غسيل الكلى بمستشفي الجمهورية التعليمي بمدينة خور مكسر، ومستشفى الصداقة بمديرية المنصورة".

وشمل برنامج تيكا خلال الأيام الـ13 موائد إفطار في منطقتي رأس العارة والقاعدة الروسية، في باب المندب، بالإضافة إلى موائد إفطار للشخصيات الاجتماعية ونشطاء المجتمع المدني، في مدن "خور مكسر" و"البريقة" و"المنصورة"، حضر بعضها محافظ عدن، عبدالعزيز المفلحي.

وأشار المسؤول المحلي لتيكا إلى أن برنامج وكالته يأتي في إطار "اهتمامها بمساعدة الشعب اليمني، الذي يعاني من ظروف الحرب منذ أكثر من عامين".

وتنشط الوكالة التركية، التي لها أفرع في عشرات من دول المنطقة والعالم، في العديد من المجالات الإنسانية في اليمن، ودرجت على تسيير القوافل الطبية والغذائية، إلى مختلف المحافظات.

وبفعل الحرب المستعرة بين الحوثيين، وقوات حليفهم الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، ضد الحكومة الشرعية، المدعومة من التحالف العربي، بقيادة السعودية، اضطرت تيكا لنقل مكتبها الرئيس من العاصمة صنعاء إلى عدن، قبل نحو عام ونصف العام.

زر الذهاب إلى الأعلى