[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

ارتفاع وفيات الكوليرا في اليمن إلى 1400

أعلنت منظمة الصحة العالمية أمس الثلاثاء، ارتفاع حالات الوفاة جراء وباء الكوليرا في الشهرين الأخيرين باليمن إلى 1400 حالة، ما دفع السلطات إلى رفع مستوى حالة الطوارئ الصحية.

وقالت المنظمة الدولية في تقرير نقلته وكالة الأناضول، إنّ عدد الحالات المشتبه في إصابتها بالمرض بلغت حتى اليوم 218 ألفا و798، بالإضافة لألف و400 حالة وفاة مرتبطة بالوباء في 20 محافظة يمنية.

وأضافت أن عدد الحالات المؤكد إصابتها بالكوليرا بلغ 569 حالة.

ولفتت المنظمة في تقريرها إلى أن الحالات المشتبه في إصابتها بالمرض شهدت انخفاضا نسبيا في اليمن خلال الأسبوع الماضي.

غير أنها شددت في المقابل على أنها تتعامل مع هذا التراجع بحذر شديد، خاصة أن الكثير من الناس يسافرون في عطلة العيد، ما يمكن أن يمنعهم من الذهاب إلى المستشفيات.

وبسبب ما وصفه بالتفشي "المخيف" للوباء في البلاد منذ 27 أبريل / نيسان الماضي، أعلن رئيس الحكومة اليمنية أحمد بن دغر اليوم رفع مستوى حالة الطوارئ في القطاع الصحّي.

ووفق صفحته الرسمية عبر موقع "فيسبوك"، أصدر بن دغر تعليمات إلى وزير الصحة ناصر باعوم، ب "التوجه الفوري إلى عدن (جنوب غرب) لقيادة جهود الوقاية من المرض".

و"الكوليرا" مرض يسبب إسهالا حادا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يخضع للعلاج، ويتعرض الأطفال الذين يعانون سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات بشكل خاص لخطر الإصابة بالمرض.

زر الذهاب إلى الأعلى