[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

مصر تشدد الرقابة الصحية على القادمين من 3 دول بينها اليمن

أعلنت مصر اليوم الأربعاء تشديد الرقابة الصحية على الركاب القادمين من اليمن، والسودان، والكونغو الديمقراطية، لمنع تسلل وباء الكوليرا وفيروس إيبولا.

وقال مدحت قنديل مدير الحجر الصحي في مطار القاهرة الدولي، إن "المطار شدد الرقابة الصحية على الركاب القادمين من اليمن والسودان لحماية البلاد من تسلل وباء الكوليرا".

وأضاف قنديل في تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأناضول، أن القرار يشمل أيضا الركاب القادمين من جمهورية الكونغو الديمقراطية لمنع تسلل فيروس إيبولا، تنفيذا لتعليمات منظمة الصحة العالمية.

وأوضح المسؤول المصري أنه سيتم عزل أي حالات تظهر عليها أعراض وباء الكوليرا أو فيروس الإيبولا وذلك بالتعاون مع أطقم الطائرات القادمة من تلك الدول، ونقل هذه الحالات إلى مستشفى الحميات بحي العباسية (شرقي القاهرة).

وأشار إلى أنه من المقرر تسجيل بيانات كل الركاب (بالدول الثلاث) حتى لو لم تظهر عليهم أعراض الوباء من أجل متابعتهم في مقار إقامتهم بالتعاون مع مديريات الصحية التابعين لها.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أمس الثلاثاء، ارتفاع حالات الوفاة جراء وباء الكوليرا باليمن في الشهرين الأخيرين إلى 1400 حالة، ما دفع السلطات إلى رفع مستوى حالة الطوارئ الصحية.

زر الذهاب إلى الأعلى