[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الصحة السعودية تدعو إلى فحص القادمين من اليمن لاكتشاف الكوليرا

دعت وزارة الصحة السعودية مديريات الشؤون الصحية بالمناطق الحدودية الجنوبية "جازان ونجران وعسير" إلى معاينة جميع القادمين من اليمن فور وصولهم لمنافذ الدخول مع مراعاة اليقظة والدقة من أجل اكتشاف حالات الكوليرا.

وأشارت إلى ضرورة مطابقة تعريف الحالة ومنع دخول أي مواد غذائية مع القادمين من تلك الجهة عدا المعلبة والمحكمة الإغلاق.

وشددت وزارة الصحة، وفقاً لما نقلته صحيفة "سبق" السعودية، على وجوب اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة من عزل للحالات المشتبه فيها وإجراء التقصي الوبائي وحصر المخالطين المباشرين وإبلاغ مديرية الشئون الصحية بالمنطقة بحسب النظام المتبع في مثل هذه الحالات.

وتضمن التوجيه ضرورة قيام مديريات الشؤون الصحية بالمناطق المذكورة، في حالة الاشتباه بوجود إصابة بمرض الكوليرا في المرافق الصحية أو ورود بلاغات من مراكز المراقبة الصحية بمنافذ الدخول؛ بالعمل على زيارة فريق من الطب الوقائي في أماكن سكن القادمين من جمهورية اليمن وتقييمها من النواحي المرتبطة بصحة البيئة "مصادر المياه ؛الصرف الصحي ..".

وشددت على زيارة فريق التوعية الصحية لتوعية القادمين من جمهورية اليمن بأعراض وطرق انتقال المرض والوقاية منه وتطبيق القواعد الأساسية للنظافة الشخصية وتوعية القادمين بأماكن أقرب المستشفيات التي يجب التوجه إليها في حالة ظهور مثل هذه الحالات وتوعيتهم باتباع القواعد الأساسية لصحة البيئة والتأكد من وجود العلاج والمحاليل الوريدية اللازمة لمثل هذه الحالات.

يأتي هذا التحرك في ظل التفشي الوبائي لمرض الكوليرا في اليمن وتقارير المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية التي تشير إلى ظهور ثماني حالات مؤكدة للإصابة بالمرض بمدينة صنعاء وتأكيد وزارة الصحة اليمنية لهذه المعلومات.

زر الذهاب إلى الأعلى